صحفيين يتعرضون للتعذيب في سجن المليشيا بصنعاء واسرهم تناشد لانقاذهم مميز

  • الاشتراكي نت / صنعاء

الإثنين, 18 نيسان/أبريل 2016 19:33
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اعلنت اسر عشرة صحفيين يمنيين معتقلين لدى جماعة الحوثي انهم يتعرضون للتعذيب الوحشي الجسدي والنفسي في سجون الميليشيات موضحين إنهم منعوا من زيارتهم خلال الأسبوع الماضي.

واوضحت في بيان صادر عنها حصل "الاشتراكي نت" على نسخة منه انه لا يزال  عبدالخالق عمران ، توفيق المنصوري ، حسن عناب ، صلاح القاعدي ، حارث حميد ، هشام طرموم ، هيثم الشهاب ، عصام بلغيث ، هشام اليوسفي يتعرضون للتعذيب الوحشي الجسدي والنفسي في سجن احتياطي هبرة ولليوم الخامس على التوالي  ،  حيث تم في ليلة الثلاثاء الماضي الموافق 12/4/2016م عزلهم في  زنازين انفرادية وتقييد أيديهم وأرجلهم وتعليقهم وضربهم بالعصي والسلاسل واعقاب البنادق حتى سالت الدماء من  أجسادهم، كما يجري تهديدهم  بالصعق بالكهرباء ، إضافة إلى حرمانهم من الأكل والنوم ودورة المياه.

واضاف البيان: انه ومنذ ذلك التاريخ وإدارة السجن تمنعهم من زيارتهم ولا تسمح حتى بإدخال الأدوية اليهم وهو ما يزيد قلقهم بشأن حياتهم جراء التعذيب المستمر.

كما يقوم الحوثيون في سجن احتياطي الثورة بنقم بممارسة نفس اساليب التعذيب الوحشي والحرمان ومنع الزيارة عن الصحفي أكرم الوليدي منذ ليلة أمس السبت الموافق 16/4/2016م حسب البيان

وناشدت اسر الصحفيين  في بيانها جميع المنظمات الحقوقية والإنسانية وعلى رأسها الأمم المتحدة ومبعوثها إسماعيل ولد الشيخ وكل أحرار العالم ومن تبقى لديه ضمير إنساني التحرك العاجل لإنقاذ أبنائنا وايقاف تعذيبهم فورا والسماح لهم بزيارتهم وإطلاق سراحهم.

يذكر انه قتل عشرات الصحفيين اليمنيين، في اخطر حالات انتهاك طالت حياة الصحفيين منذ مطلع العام الماضي، فيما لايزال العشرات حسب تقارير حقوقية محلية ودولية، رهن الاعتقال لدى جماعة الحوثيين التي صنفتها منظمة "صحفيون بلا حدود " في تقرير لها ثاني أكبر محتجز للصحفيين بعد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا.

ورصد مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي اليمني في تقرير صادر عنه  107 حالة انتهاك ضد حقوق الصحفيين والإعلاميين في اليمن خلال الربع الأول من 2016، توزعت بين حالات قتل واختطاف وإصابة وتهديد ومحاولة قتل واقتحام ونهب منازل ومؤسسات إعلامية واعتداء بالضرب وإيقاف ومصادرة الصحف، إلى جانب حجب واختراق مواقع الكترونية.

وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين قد اتهمت في بيان صادر عنها  زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي بأنه المحرض المباشر ضد الصحف والصحفيين، واعتبر الصحفيين والمثقفين خصومه، وقال في خطاب تلفزيوني ان المثقفين والصحفيين يمثلون خطر اكثر ممن يحمل السلاح في الجبهات ويجب مواجهتهم والتصدي لهم ،وانهم اكثر من الخونة والمرتزقة.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet  

قراءة 1204 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « نشطاء وصحفيون يطالبون المليشيا بالافراج عن حاخام يحيى يوسف وموظفين بالمطار تأخر وصول وفدي صالح والحوثي يأجل مشاورات الكويت وسط أنباء عن نية صالح تشكيل حكومة »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى