وزير حقوق الانسان يقدم معلومات حديثة حول جرائم المليشيا في اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الخميس, 23 حزيران/يونيو 2016 22:29
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اكد وزير حقوق الإنسان عزالدين الاصبحي ان مليشيات صالح والحوثي تتعمد بين الحين والآخر فبركة الواقع بمعلومات لا اساس لها من الصحة، واصطناع العراقيل بغية اطالة الوقت وتوسعها في الانتشار على الارض والتهرب من تنفيذها للقرارات الدولية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم في جنيف سفير الولايات المتحدة الأمريكية بمجلس حقوق الإنسان السيد كيث هاربر لمناقشة الانتهاكات الجسيمة والممنهجة التي ترتكبها ميليشيا صالح والحوثي الانقلابية في اليمن.

وطبقا لوكالة الانباء الحكومية "سبأ"  قدم الوزير معلومات حديثة حول الجرائم والانتهاكات التي تقوم بها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية واحدثها جريمة النادرة بمحافظة إب ، والجرائم التي ترتكبها في محافظة تعز ،و غيرها من المدن والمحافظات التي تتواجد فيها.

واوضح الاصبحي ان الانتهاكات التي تقوم بها المليشيا الانقلابية ضد المدنيين العزل تتنافي مع كافة القوانين الدولية وتعمل على عرقلة المشاورات التي ذهب اليها الوفد الحكومي من اجل احلال السلام الدائم والشامل في اليمن والمرتكز على المرجيعات الاساسية المتمثلة بقرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار 2216، والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، واتفاقيات بيل السويسرية.

واستعرض الوزير خلال اللقاء الخروقات التي ترتكبها المليشيا من خلال قصفها العشوائي والمتكرر على الاحياء السكنية ومواقع الجيش والمقاومة الشعبية والاسواق الشعبية وخاصة في مدينة تعز والتي اسفرت عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى بينهم نساء واطفال.

من جانبه أكد السفير الامريكي دعم بلاده لمسار الشرعية في اليمن، ورفض عمليات الانقلاب، وتنفيذ القرارات الدولية وخاصة القرار رقم 2216.

كما عبر عن ادانته واستنكاره للمجازر التي ترتكبها المليشيا الانقلابية ضد المدنيين في محافظات تعز و إب و البيضاء وغيرها من المدن اليمنية.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet  

 

قراءة 1541 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « بان كي مون الى الكويت الاحد المقبل والملف اليمني يتصدر لقاءه بن سلمان حجة..غارات جوية للتحالف وقصف للمليشيات في ميدي »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى