مواجهات بين الأمن وجماعات مسلحة في تعز والمحافظ يدعو إلى عدم الانجرار إلى مربع العنف مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الإثنين, 23 نيسان/أبريل 2018 18:16
قيم الموضوع
(0 أصوات)


دارت مواجهات عنيفة، اليوم الإثنين بين القوات الأمنية والعسكرية من جهة وبين جماعات مسلحة خارجة عن القانون شرقي مدينة تعز، جنوبي البلاد. وقال مراسل "الاشتراكي نت" ان اشتباكات عنيفة اندلعت بين أفراد من القوات الأمنية والعسكرية وبين مسلحين خارجين عن القانون اعترضوا مهام اللجنة للحد من الاختلالات الأمنية وبسط الدوله لمقراتها.

المتحدث الرسمي باسم القوات الحكومية واللجنة الأمنية بتعز، عبدالباسط البحر، قال إنه صباح اليوم الإثنين أنتقلت وحدات رمزية من القوات الأمنية والعسكرية إلى مقراتها السابقة في المنطقة الشرقية والعرضي بحسب قرار  محافظ المحافظة رقم 38 لسنة2018 واوامر اللجنة الامنية حيث يقود الحملة وكيل المحافظة للدفاع والأمن وتنفيذ الوحدات المعنية بقيادة محور تعز.

ولفت البحر إلى أنه عند وصول القوات إلى أماكنها المحددة واجهت مقاومة من بعض العناصر الخارجة عن النظام والقانون مما استدعى التعامل معها.

ووفق ما أورد مراسلنا فإن الاشتباكات اسفرت عن احراق طقمين للشرطة العسكرية فيما قتل العديد من افراد اللجنة الأمنية واصابة العقيد منصور الحساني، في حين قتل وأصيب عدد من العناصر الخارجة عن القانون.

إلى ذلك، قالت مصادر محلية لـ"الاشتراكي نت" ان مدرعات تابعة للتنظيم حاصرت إدارة الأمن، غير ان اللجنة الأمنية تمكنت من التمركز في مبنى صحيفة الجمهورية وكلية الآداب ومبنى صحيفة الجمهورية.

في الوقت ذاته، أكد محافظ محافظة تعز، الدكتور أمين أحمد محمود انه أصدر توجيهات بعودة مؤسسات الدولة إلى مقراتها وفقا لمقررات اللجنة الأمنية.

وأضاف ان كتائب ابوالعباس التابعة للواء35 مدرع ليست المستهدفة من الحملة الأمنية بل انها شريكة في استعادة مؤسسات الدولة.

ووجه المحافظ الجميع إلى عدم الانجرار الى مربع العنف ووقف إطلاق النار.

قراءة 1083 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة