محافظ حضرموت يرجح إصابة المواطن بـ "كورونا" في الشحر عن طريق النشاط البحري مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الجمعة, 10 نيسان/أبريل 2020 22:38
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أكد محافظ محافظة حضرموت، اللواء ركن فرج البحسني، أن السلطة المحلية في المحافظة اتخذت إجراءات سريعة، مساء أمس الأول، وفي وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة، عقب اكتشاف حالة إصابة مؤكدة، بفيروس كورونا، تمثلت في فرض حظر التجوال لمحاصرة الوباء، في نقطة معينة في مدينة الشحر.

وقال في خطاب متلفز بُثَّ عبر مكتبه الإعلامي، اليوم: “عقب تلقي بلاغاً باشتباه مصاب في مدينة الشحر، تم توجيه الجهات الصحية بإجراء الفحوصات اللازمة، وبشكل عاجل، وقد اجريت للشخص المصاب ثلاثة فحوصات متتالية، أكدت إصابته بفيروس كورونا، عقب ذلك سارعت السلطة المحلية، باتخاذ إجراءات سريعة ودقيقة، على مستوى المحافظة بشكل عام، وعلى وجه الخصوص في مديرية الشحر، وتجري هذه الإجراءات بشكل منتظم وعملي”.

وأكد “البحسني” أنه “جرى إغلاق المدينة، وجميع الأحياء، وحي الميناء، الذي ظهرت فيه هذه الحالة، وما زالت إجراءات البحث جارية لمعرفة أسباب انتقال الإصابة”.

وأضاف: “جميع الإجراءات الاحترازية السابقة، التي اتخذتها السلطة المحلية، ومنها حظر التجوال وتأهيل الطواقم الصحية والأمنية والعسكرية، لعبت دوراً مهماً، وكانت عوناً في التحرك السريع للأطقم الصحية والعسكرية والأمنية، عند ظهور هذه الحالة، وبذلك فإن أي عمل مسبق كان في الأصل  لمصلحة حماية المواطنين”.

وأوضح أن “المتابعة مستمرة للحالة الصحية للشخص المصاب، والتي أكدت الجهات الصحية، أنها مستقرة، وجرى اتخاذ الإجراءات اللازمة لحصر أسرته والمواطنين القريبين منه، والقيام بعملية الحجر والفحوصات اللازمة لهم”.

ورجّح “البحسني” أن يكون المصاب قد تعرض للعدوى عن  طريق النشاط البحري، مضيفاً: “كانت السلطة المحلية شجاعة في الإعلان عن هذه الإصابة، لإيضاح الحقيقة للمواطنين وللقيادة السياسية وللعالم”.

المحافظ حضرموت، دعا المواطنين إلى الالتزام بقرار حظر التجوال، من أجل سلامتهم وتطويق الوباء، كون ذلك أهم سلاح في مواجهة هذا الفيروس القاتل، كما دعاهم الى الالتئام والتكاتف، وعدم الارتهان لليأس والاشاعات.

كما دعا وسائل الإعلام وعموم المواطنين إلى أخذ المعلومة من موقعها الصحيح، وهو مكتب وزارة الصحة العامة والسكان، ممثلاً في وكيل وزارة الصحة العامة والسكان، مدير عام مكتب الوزارة في ساحل حضرموت، الدكتور رياض الجريري، الذي تم تكليفه بالتصريح لوسائل الإعلام، مساء كل يوم، لإيضاح مستجدات الوضع الصحي بكل شفافية، والإجراءات الوقائية المتخذة، في هذا الجانب”.

وقال “البحسني”: “إن خطورة الاجتهاد والنشر الخاطئ، في وسائل التواصل الاجتماعي، بمعلومات ليست دقيقة، نطالب باستبدالها بمنشورات لشحذ الهمم، ورفع معنويات الأجهزة الطبية والأمنية والعسكرية”.

وأكد أن السلطة المحلية في حضرموت “تقدمت بطلب المساعدة والعون من مختلف الدول، في هذا الظرف العصيب”، مشيداً “بالتفاعل الكبير” الذي ابداه رئيس الجمهورية، ودولة رئيس الوزراء، الذين اطمئنوا، في اتصالات هاتفية، على صحة المواطنين، وجهود الوقاية العاجلة، موجهين بسرعة التدخل لدعم هذه الجهود وتضامنهم، مع السلطة المحلية في جهودها الرامية لتطويق الوباء، ومحاصرته وحماية المحافظة من أي حالات أخرى.

قراءة 2235 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة