طباعة

الاحزاب السياسية بتعز تدين استهداف الحوثي لموكب محافظ المحافظة مميز

  • الاشتراكي نت / تعز

الأحد, 26 آذار/مارس 2023 02:01
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

ادانت الاحزاب السياسية بمحافظة تعز، العملية الاجرامية المتمثلة بـ استهداف جماعة الحوثي المسلحة  صباح  السبت موكب محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، بالصواريخ والقذائف  اثناء عودته من مدينة المخا الى مقر عمله في عاصمة المحافظة، و استهداف حيا سكنيا وسط المدينة بطائرة مسيرة.

وقال بيان صادر عن كل من: (المؤتمر الشعبي العام، التجمع اليمني للإصلاح، الحزب الاشتراكي اليمني، التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، اتحاد القوى الشعبية، حزب البعث العربي الاشتراكي القومي، حزب اتحاد الرشاد، العدالة والبناء، السلم والتنمية، والمكتب السياسي للمقاومة الوطنية)، أن الاحزاب والتنظيمات  السياسية بمحافظة تعز ترى أن الاستهداف الذي جاء بالتزامن مع التحركات الدولية والاممية للوصول إلى حل سياسي ينهي الحرب التي اشعلتها  تلك الميليشيات، يعطي مؤشرا واضحا ليس على رفضها لجهود السلام فقط  بل ومحاولة  منها لوأدها في المهد.

واعتبر البيان: ان ذلك يضع الامم المتحدة والمجتمع الدولي امام تحدي جديد في مواجهة صلف وتعنت الجماعة التي تسعى مع كل حديث عن الحل  الى تكثيف عملياتها الارهابية ضد المدنيين وتذهب الى التصعيد العسكري للقضاء على كل فرص الحل السياسي الامر الذي لم يعد مقبولا ان تتعاطى معه الامم المتحدة و المجتمع الدولي بالتنديد الكلامي والاعراب عن القلق .

  واضاف البيان أن  هذه الجرائم المتلاحقة تأتي عقب ما قيل عن أن إيران ستعمل على المساعدة في نشر السلام في اليمن، و اليمنيون على يقين من أن مثل هذه التصريحات الإيرانية مجرد كلام للاستهلاك والتقية التي تتوارى إيران خلفها مع أن كل الأسلحة التي تستخدمها مليشيا الإرهاب الحوثي، و خاصة الطيران المسير هي أسلحة إيرانية.

ولفت البيان الى ان هذه الجرائم التي يتمادى فيها الحوثي ضد المدنيين تحت عين وبصر المبعوث الاممي والمجتمع الدولي يضع علامة استفهام كبيرة  حول الموقف الدولي الذي يفترض منه اتخاذ موقف حازم ومعاملة جماعة الحوثي كجماعة ارهابية تمثل خطرا على الامن الإقليمي والدولي.

واعتبر البيان تزايد هذا الاستهداف الإرهابي عقب ما قيل أن إيران تمد يدها للسلام، يعطي دلالة عملية على أن مليشيا الحوثي التي تتحرك عسكريا وسياسيا وفق المشيئة الإيرانية، إنما هي رسالة إنذار لكل اليمنيين، وإعلان حرب عليهم أجمعين بمختلف أطيافهم السياسية والاجتماعية، الأمر الذي يحتم على كل ابناء الشعب اليمني اصطفافا جمهوريا حقيقيا تترجمه الافعال و الأعمال.

واكد البيان ان الطريق الى ايقاف صلف جماعة الحوثي وارهابها وفرض خيار السلام العادل لن يتأتى من توسل المجتمع الدولي، وانما من خلال اعادة بناء المعادلة المختلة وتحشيد قوى المشروع الوطني الجمهوري ،والرهان على الارادة الشعبية.


 

 

قراءة 1212 مرات

من أحدث