رئيس مركزية الاشتراكي يعزي برحيل العميد احمد علي حسين

  • الاشتراكي نت / صنعاء

الثلاثاء, 16 أيار 2023 22:03
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

عزى رئيس اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني، يحيى منصور ابو اصبع، الذي وافاه الاجل بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال.

وبعث رئيس اللجنة المركزية رسالة عزاء ومواساة بهذه الفاجعة فيما يلي نصها:

 

بحزن بالغ وألم عميق تلقيت النبأ الفاجع برحيل احمد علي حسين احد أبطال الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر المجيدتين تغمده الله بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته وان لله وانا اليه راجعون.

كان التعارف بيننا منذ ثلاثة وخمسين عاما في اوائل عام 1970م وهو في حالة تخفي حيث كانت اجهزة السلطة تطارده مع الكثير من زملائه ابطال السبعين اليوم.

جاء الي وانا مسئول منظمة الحزب الديمقراطي الثوري اليمني في محافظة اب وطلب مني زيارة المنطقة الوسطى للالتقاء بالرفاق وتوضيح مواقف الحزب من الاحداث الجارية في البلاد بعد احداث 23-24 اغسطس 1968م وقد نقلت رسالته الى قيادة الحزب في تعز وأقر الرفيق عبدالحافظ قايد المسئول التنظيمي في الحزب الديمقراطي الثوري اليمني وعبدالقادر سعيد المسئول السياسي ذهابي مع أخذ الاحتياطات الامنية الواجبة.

ذهبت الى السدة والى منزل الفقيد الوطني احمد علي حسين في دار سعيد وقد التقيت بالعديد من الرفاق من قادة منظمة الحزب في المنطقة الوسطى (السدة - النادرة - دمت - الرضمة - الرياشية) ومن ابرزهم على ما أذكر القائد السياسي الكبير ناجي محسن الحلقبي وصالح برقوق واحمد مسعد الحقب واخرين.

ثم كان اللقاء الثاني بفقيد الوطن احمد علي حسين عند ذهابي الى السدة بتكليف من الرفيق عبدالقادر سعيد احمد طاهر لمحاولة الالتقاء بالمناضل العسكري صالح المولد الذي كان يشغل في حصار صنعاء قائدا للشرطة العسكرية الذى فجر انتفاضة مسلحة في جبل المنار في منطقة الشعر والسدة وبعدان، وقد ذهبت معه الى الرفيق عبود مسئول منظمة الحزب في السدة والتقينا صالح المولد وحين علم أن الرسالة من عبدالقادر سعيد نفذ التوجيهات وانسحب مع أصحابه واقلع عن العمل المسلح حيث كانت السلطة في اب قد اعدت العدة للقضاء على العمل المسلح وعلى منظمة الحزب وبقيادة الشيخ المرحوم نعمان بن قايد بن راجح

ثم كان اللقاء الثالث في مدينة اب عام1971م وحضر مع احمد علي حسين الرفاق القائد السياسي الكبير ناجي محسن الحلقبي وصالح برقوق واحمد مسعد الحقب وعبد علي الحبله وعبود (لم اعد اذكر اسمه) وعبدالله صالح المكردي وتغيب بعذر الرفيق مانع الحاج أطال الله في عمره

 وكان هذا اللقاء جزء من اجتماع لجنة المحافظة لمنظمة الحزب الديمقراطي الثوري اليمني وقد حمل القائد ناجي محسن الحلقبي رسالة من الرفيق جارالله عمر الكهالي (خالد عمر) من داخل سجن القلعة في صنعاء، يحث فيه على عدم التسرع في العمل المسلح مهما كان  عنف السلطة حتى تتهيأ الظروف المواتية.

نعم هذه هي بداية التعارف مع فقيد الوطن احمد علي حسين رحمه الله بواسع رحمته.

احمد علي حسين احد ابطال الدفاع عن ثورة سبتمبر من اليوم الاول للعدوان السعودي الملكي على الثورة.

احمد علي حسين من المساندين والمشاركين في ثورة 14اكتوبر في محافظة الضالع.

 احمد علي حسين كان قائد الكتيبة الثالثة  في سلاح المدرعات، وكان ضمن أفراد هذه الكتيبة الذى يرأسها الفقيد الراحل اثنين من رؤساء اليمن وهما احمد حسين الغشمي وعلي عبدالله صالح.

سألني مرة علي عبدالله صالح عن احمد علي حسين وقال انه كان قائدنا العسكري في كتيبة المدرعات.. قلت له يا سبحان الله.. احمد على حسين كان رئيسك في المدرعات أثناء الدفاع عن ثورة سبتمبر وأصبح اليوم من المشردين والمطاردين وانت اليوم أصبحت رئيسا لليمن.

احمد علي حسين احد المؤسسين لمنظمة الفلاحين الثوريين.

احمد علي حسين احد المؤسسين الابطال لمنظمة جيش الشعب الثوري التابعة للحزب الديمقراطي الثوري اليمني.

احمد علي حسين احد المؤسسين للجبهة الوطنية الديمقراطية.

احمد علي حسين من ابرز المناضلين من اجل تحقيق الوحدة اليمنية.

احمد علي حسين احد المشاركين والمؤسسين للحزب الاشتراكي اليمني منذ كان عضوا في المؤتمر الختامي للحزب الديمقراطي الثوري اليمني في نهاية ابريل عام 1979م.

وهو احد اعضاء حزب الوحدة الشعبية (حوشي) الذي اندمج مع الحزب الاشتراكي اليمني فرع الجنوب في مارس 1979م باسم الحزب الاشتراكي اليمني الموحد الذي انتخب عبدالفتاح اسماعيل امينا عاما للحزب الموحد.

التعازي الحارة لقادة واعضاء الحزب الاشتراكي اليمني ولأسرة الراحل الكبير وابنائه وبناته ومحبيه.

ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

يحيى منصور ابو اصبع

رئيس اللجنة المركزية

للحزب الاشتراكي اليمني

 

قراءة 2205 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة