المليشيات في مارب تتكبد خسائر كبيرة والاباتشي تشارك في المعارك لأول مرة مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الخميس, 10 أيلول/سبتمبر 2015 19:55
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تكبدت ميليشيات علي صالح والحوثي، خسائر كبيرة على المستوى العتاد والمقاتلين، خلال مواجهات عنيفة خاضتها المقاومة الشعبية المسنودة بقوى التحالف العربي وبين الميليشيات في عدد من الجبهات في محافظة مارب شرق اليمن،  تزامن ذلك مع غارات جوية نفذتها مقاتلات التحالف العربي.

مصادر محلية في مارب، كشفت  لـ"الاشتراكي نت" ان عدد من طائرات الاباتشي لقوى التحالف العربي في المحافظة، تشارك المقاومة في جبهات القتال بتوفير غطاء جوي للمقاومة للمرة الاولى خلال اشتباكات عنيفة مع ميليشيات صالح والحوثي في عدد من الجبهات الجنوبية الغربية من محافظة مأرب.

وذكرت المصادر الى ان معارك عنيفة تدور منذ صباح اليوم في جبهة الجفينة والفاو ومفرق السد بين ميليشيات صالح والحوثي والمقاومة الشعبية المسنودة بقوات التحالف العربي والجيش اليمني، وسط غطاء جوي وغارات للأباتشي.

في غضون ذلك استهدفت مقاتلات التحالف العربي، بضرباتها الجوية تجمعاً للميليشيات في منطقة هيلان غرب مارب، اسفرت عن تدمير طقمين والية عسكرية بالإضافة الى سقوط عدد من الضحايا ما بين قتلى وجرحى، فيما تم تدمير عربة في منطقة "الدحلة" وتدمير عربة ومدفعية في البلق جنوب غرب مارب. بحسب مصدر في المقاومة.

واوضح المصدر لـ "الاشتراكي نت" ان اشتباكات عنيفة تدور في عدد من الجبهات، بين ميليشيات صالح والحوثي والمقاومة الشعبية، استخدم فيها الطرفان الاسلحة الثقيلة والمتوسطة، واسفرت عن سقوط عدد من قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات، فيما جرح احد مسلحي المقاومة الشعبية .

واكد المصدر ان مقاتلات التحالف العربي شنت ضربات جوية استهدفت تجمعات ومواقع ميليشيات صالح والحوثي  في "بيحان" بمارب، فيما استهدفت غارات اخرى تجمعات للميليشيات في الجفينة جنوب غرب مأرب.

مصادر اخرى افادت ان غارات طيران التحالف استهدف منزل قائد ميداني لميليشيات صالح والحوثي يدعى "محمد حزام"، ما اسفر عن مقتل 18 شخصاً، فيما قالت "وكالة الأنباء اليمنية" (سبأ) التي يسيطر عليها ميليشيات صالح والحوثي أن القتلى هم من المدنيين.

الى ذلك وصل يوم امس الاربعاء الى محافظة مارب 800 جندي من القوات المصرية المشاركة ضمن دول التحالف، للمشاركة في تحرير مارب من الميليشيات.

وقال الناطق الرسمي باسم دول التحالف احمد عسيري ان العمليات العسكرية للتحالف تمشي وفق خطة مرحلية لا يمكن تجاوزها او الخروج عنها وان  تحرير محافظة مارب ﻭﺗﻌﺰ ﺗﺴﺒﻘﺎﻥ ﺻﻨﻌﺎﺀ ﻋﺴﻜﺮﻳﺎً ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ لدول التحالف العربي.

واكد عسيري خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس ان خطط التحالف العسكرية تسير بشكل مرحلي وخط زمني لا يمكن تجاوزه، مؤكداً بان مارب وتعز ضمن اولويات التحالف خلال هذه المرحلة حتى يتم تحريرها من قبضة الميليشيات.

ونفى عسيري ان تكون الغارات المكثفة التي يشنها طيران التحالف على ميليشيات صالح والحوثي في صنعاء ردة فعل عن حادثة تفجير معسكر صافر، مضيفاً ان القوات العسكرية للتحالف محترفة لا تتعامل بردود الافعال.

قراءة 2187 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة