منظمة تمكين تعقد حلقة نقاش حول مستقبل اللامركزية في اليمن بمحافظة عمران

  • الاشتراكي نت / خاص

الأحد, 18 أيار 2014 20:58
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

عقدت منظمة تمكين للتنمية من اجل حقوق الإنساناليوم الاحد بمحافظة عمران حلقة نقاش حول مستقبل اللامركزية في اليمن.

وشارك في الحلقة النقاشية 50 مشارك ومشاركة من الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والأكاديميين والإعلاميين وقطاعي المرأة والشباب بالمحافظة.

وتأتيهذه الحلقة في اطار الانشطة والفعاليات الذي تنفذه تمكين حول مشروع اللامركزية والمواطنة وبتمويل من مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (MEPI).

وقدمت في الفعالية عددا من أوراق العمل حول اللامركزية والمواطنة, واللامركزية الإدارية, ومستقبل اللامركزية من وجهة نظر المنظمات, والتأطير الدستوري للامركزية والدور الاقتصادي للامركزية.

والقى امين عام المجلس المحلي بالمحافظة صالح زمام كلمة تطرق فيها الى عدد من القضايا والصعوبات التي تواجه قيادات السلطة المحلية في المحافظة ، مؤكداً على  أهمية الأدوار التي لعبتها السلطة المحلية خلال الفترة الماضية خصوصا فيما يتعلق بمسألة أمن وإستقرار اليمن .

وقال ممثل مؤسسة تمكين عبدالحفيظ حمدين أن مشروع اللامركزية والمواطنة التي تنفذه مؤسسة تمكين للتنمية في عدد من محافظات الجمهورية بينها محافظة عمران يأتي ضمن توجهات المؤسسة وأولوية إهتمامها في القضية الرئيسية ومواكبة للتحولات التي تشهدها اليمن ،من خلال نتائج مؤتمر الحوار الوطني وإعداد الدستور .

واوضح حمدين ان إستطلاع أراء المواطنين بمختلف توجهاتهم السياسية والإجتماعية ومعرفة ما ينظرون إليه تجاه هذه القضايا ومنها مستقبل اللامركزية والمواطنة والإستماع إلى وجهات نظرهم هو ما سيؤدي بدوره إلى تحديد المعايير التي يقف عندها المجتمع بإعتباره أساس وهدف هذا التحول المنشود ،وإتاحة الفرصة أمام منظمات المجتمع المدني أن تبلور كل هذه المسارات المواكبة للأهداف والتغيير المنشود الذي خرج اليمنيون لأجلها في ثورة التغيير .

قراءة 1215 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة