أخـــر الأخبــــار

 

حركة انقاذ وطن تحيي الذكرى الثانية لاستشهاد الرفيق نصر الشجاع

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأربعاء, 22 شباط/فبراير 2017 19:21
قيم الموضوع
(0 أصوات)

احيت قيادة حركة انقاذ وطن يوم امس بمدينة اب يوم امس الثلاثاء الذكرى الثانية لاستشهاد الرفيق نصر فارس صالح الشجاع عضو المجلس التأسيسي لحركة إنقاذ وطن.

واستشهد الشجاع يوم السبت 21 فبراير 2015م برصاص ميليشيات صالح والحوثي أثناء تجمع الحشود في ساحة خليج الحرية تأهباً للخروج بمسيرة سلمية لمناهضة لانقلاب الميليشيات وتطالب بتوفير الأمن والاستقرار والإفراج عن كل المعتقلين.

و قام مجموعة من شباب الحركة بزيارة ضريح الشهيد في مسقط رأسه بقرية دار الشجاع ووضع أكاليل الزهور على ضريحة الطاهر وزيارة أسرته .

وبهذه الذكرى اكدت حركة انقاذ وطن في بيان صادر عنها  بأن دماء الشهيد وكافة شهداء الثورة الشبابية الشعبية السلمية منذُ فبراير 2011م وحتى الآن لن تذهب هدراً

وطالب البيان باخراج المليشيات المسلحة من عاصمة المحافظة وباقي المحافظات التي اجتاحتها وبناء دولة مدنية ديمقراطية حديثة تواكب الحاضر وتصنع مستقبل تستعيد من خلاله اليمن موقعها التاريخي بين الأمم.

واكد البيان على رفض الالتفاف على مخرجات الحوار الوطني ورفض الانقلاب والاستءلاء على مؤسسات  وممتلكات الدولة

وطالب البيان بالافراج الفوري على جميع المعتقلين لدى المليشيات الإنقلابيه، كما طالب المنظمات الحقوقية المحلية والعربية والدولية برصد وتوثيق جميع انتهاكات الجماعات المسلحة وادانتها والتحقيق مع مرتكبيها كونها من الاعمال الإجرامية الخارجة على القوانين الدولية الراعية لحقوق الانسان وملاحقة القتلة  قانونيا في المحاكم المحلية والدولية

واكد البيان ان شباب الثورة في محافظة اب ستواصل مشوارها النضالي ولتكن دماء الشهيد نصر الشجاع وجميع الشهداء الذين ارتقوا الى ربهم منذ ثورة فبراير 2011م  والى  يومنا هذا قد روت ثرى هذه الأرض وانبتت فينا كل معاني الوطنية والولاء من بعد الله لهذا الوطن مؤكدا بأنهم  اكثر تصميما وعزما لاستكمال ثورتهم واستكمال مشروعهم الثوري  حتى تتحقق الدولة المدنية الديمقراطية.

 قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

@aleshterakiNet

قراءة 1851 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة