ندوة في تعز تدعو لمساندة الامن والجيش في مواجهه الارهاب

  • الاشتراكي نت - طارق الشرجبي

الخميس, 29 أيار 2014 21:14
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

اكد الدكتور أمين ثابت ان الارهاب ظاهرة تاريخية قائمة منذ عقود من الزمن تم تصديره بعد الحرب العالمية الثانية وان بعض الدول تقوم بالترويج للإرهاب من اجل تحقيق اهداف خاصة بتكلفة اقل.

جاء ذلك في ندوة بعنوان "الإرهاب .. المنطلقات والمساندة الشعبية للامن والجيش في مواجهته" التي أقامتها مبادرة روئ وحلول بالتعاون مع منظمة نفوذ صباح اليوم الخميس بخيمة الحوار بمحافظة تعز.

وقال امين ثابت ان الارهاب لم يقتصر على فئة اوجهه معينه ولكنه شامل متعلق بالارهاب الاداري والمجتمعي والثقافي، معتبرا ان بعض الدول تستخدم مصطلح الارهاب كشماعة لترويع الشعوب وصرفهم عن مطالباتهم بحقوق واصلاحات في الدولة.

من جانبة قدم سلطان القدسي ورقة حول دور الاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني في مواجهة الارهاب شدد فيها على ضرورة قيام الاحزاب والمنظمات بمكافحة الارهاب الذي يتوسع يوما بعد يوم. وحث الجميع على القيام بدورهم الوطني.

وأكد وليد الاثوري ان استمرار جريمة الارهاب يعود لعدم وجود قانون رادع لمروجي ومنفذي العمليات الارهابية.

واشاد الاثوري بدور الامن والقوات العسكرية في محاربة الارهاب داعيا الى ايجاد شراكة اجتماعية بين كل الاطياف للقضاء على مفاصل الارهاب.

من جانبه قال الشيخ سهل بن عقيل مفتي تعز في مداخلته ان المزرعة الحقيقية للإرهاب هي الممارسات في ادارة الدولة موضحا بأن الكيل قد طفح ولم نعد حكام لأنفسنا ولا لأوطاننا ولكن الاجنبي هو من يحكمنا. واصبحنا مستعمرين ومحكومين من قبل الخارج.

قراءة 1251 مرات آخر تعديل على الخميس, 29 أيار 2014 21:17

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة