فرع اتحاد نقابات العمال بتعز: ازمة المشتقات النفطية مفتعلة للقبول بالإجراءات الحكومية القادمة

  • الاشتراكي نت - طارق الشرجبي

الخميس, 29 أيار 2014 22:31
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أكد فرع الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن بمحافظة تعز ان ازمة المشتقات النفطية هي أزمة مفتعلة  لترويض المواطن حتى يقبل الاجراءات الحكومة ومبررات الاصلاحات الاقتصادية.

وحذر الاتحاد في بيان صادر عنه، من تنفيذ جرعة سعرية او رفع الدعم عن المشتقات النفطية والتي سيترتب عليها نتائج كارثية في الحياة المعيشية للشعب، الذي يعاني من حالات الفقر والازمات.

وقال البيان ان المواطنون يعيشون معظم حياتهم في ظلام وانقطاع لخدمات المياه، واخيراً ازمة مفتعله للمشتقات النفطية لترويض المواطن حتى يقبل الاجراءات الحكومية ومبرر الاصلاحات الاقتصادية.

وأضاف البيان ان على الحكومة  ان تبدأ الاصلاحات اولاً بمحاربة الفساد المستشري في مفاصل الدولة، والعبث بالأموال العامة بشراء السيارات الفارهة، ومحاربة تهريب المشتقات النفطية من قبل نافذين في الحكومة تعرفهم بأسمائهم ومواقعهم.

وطالب باتخاذ الاجراءات الحاسمة ضد مخربي انابيب النفط وابراج الكهرباء، ووقف صرف الموازنات الهائلة للمشائخ والاعيان، والقضاء على الازدواج الوظيفي والوظائف الوهمية خاصة في القوات المسلحة والامن وضبط ايرادات الجمارك والضرائب، قبل ان تحمل الشعب اعباء إضافية تثقل كاهله او ترمي بفشلها على كاهل الشعب.

وحمل البيان  الحكومة المسؤولية الكاملة الناتجة في حال  اتخاذها أي اجراء يمس بحياة المواطنين ومعيشتهم، داعيا الاتحاد العام واعضاء مجلس النواب الى  الاضطلاع بمسئولياتهم، وان يكونوا ممثلين حقيقيين للشعب، وان يتصدوا  للإجراءات التي تنوي  الحكومة اقرارها وتزيد من معاناة الشعب.

قراءة 1849 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة