أخـــر الأخبــــار

 

طالب يمني في الهند يواصل اضرابه عن الطعام لليوم الرابع مطالبا بصرف مستحقاته

  • الاشتراكي نت / متابعات

السبت, 08 نيسان/أبريل 2017 20:12
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

يواصل احد الطلاب اليمنيين المبتعثين في الهند الإضراب عن الطعام لليوم الرابع على التوالي  أمام مقر الملحقية الثقافية اليمنية في الهند، مطالباً بصرف مستحقاته المالية.

وقال الطالب حسن جلال عبدالله المبتعث من جامعة حجة لتحضير درجة الدكتوراه في رسالة وجهها الى وزير التعليم العالي والبحث العلمي أنه سيواصل عملية الإضراب المفتوح عن الطعام أمام مقر الملحقية حتى يتم صرف مستحقاته المالية ومستحقات زملائه طلاب الإستمراريات والتبادل الثقافي والإحلال والمنزلين والإيفاد الجديد.

ودعا الطالب الحكومة اليمنية إلى سرعة صرفة مستحقاته وزملائه في الدراسة إضافة إلى دعوته لكافة طلاب اليمن المبتعثين في الخارج إلى التضامن معه والمطالبة بحقوقهم بشكل مستمر أمام الجهات المختصة في الخارج .

كانت الملحقية الثقافية اليمنية في نيودلهي قد قامت بتنزيل مستحقات بعض الموفدين للربع الرابع 2016 عنوة وبدون وجه حق أو سابق انذار، رغم ان مستحقاتهم وصلت ضمن كشف التعزيز المالي للربع الرابع 2016.

وقد اعتصم معظم المنزلين في الايام السابقة في السفارة اليمنية والملحقية الثقافية لمدة 15 يوماً وباتت محاولتهم ومطالبتهم بمستحقاتهم المنهوبة بالفشل.

وأصر الطالب حسن جلال على مواصلة اعتصامه بعد ان تم طرده من مبنى الملحقية الثقافية واستقر أمام بوابة الملحقية الثقافية، وقد فضل الموت عن التسول وأعلن اضرابه عن الطعام لليوم الرابع على التوالي، وجرى نقله إلى المستشفى بسبب تدهور حالته الصحية الا انه وبعزيمة فولاذية عاد للاعتصام أمام بوابة الملحقية الثقافية مع مواصلة اضرابه عن الطعام.

نص الرسالة

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ ا.د. وزير التعليم العالي والبحث العلمي

أنا الطالب / حسن جلال عبدالله وشاح مبتعث جامعة حجة لتحضير درجة الدكتوراه في الهند.. أناشدكم بالله و بكل ما هو مقدس لديكم أن تقرؤوا رسالتي هذه و أملي فيكم بعد الله فقد تقطعت بنا السبل و فقدنا كرامتنا بعد أن تحولنا من أساتذة جامعات إلى متسولين على أبواب سفارات الجمهورية اليمنية أنا و زملائي في مختلف بلدان إيفادن ..

دكتورنا الغالي :

لقد كنا أعزاء كرماء بين أهلنا نفتخر بأكاديميتنا و نحمل مسئولية رسم المستقبل المشرق لوطننا الحبيب فجار علينا الزمن و ذبلت أحلامنا و لم نعد نفكر سوى في ضمان حصولنا على وجبة يوميه متواضعة على الأقل دون أن نتكفف أحدا..

دكتورنا الغالي :

ابتداءا من الساعة الخامسة عصرا من يوم الأربعاء الماضي بتاريخ 5 أبريل 2017م أعلنت إضرابي عن الطعام و اعتصامي المفتوح أمام بوابة الملحقية الثقافية اليمنية بسفارة الجمهورية اليمنية في نيودلهي حتى الموت أو الحصول على كافة مستحقاتي و مستحقات زملائي طلاب الإستمراريات و التبادل الثقافي و الإحلال و المنزلين و الإيفاد الجديد.. الحياه أصبحت أشبه بالموت و لم يعد لدي ما أفقده بعد أن فقدت كرامتي و أكاديميتي و قدرتي على إعالة أسرتي.. ها أنا مستمر فيما أقدمت عليه لأكثر من 38 ساعه حتى كتابة هذا المنشور باستثناء شرب القليل من الماء و بعض البسكويت و قد تدهورت حالتي الصحية كثيرا..

دكتورنا الغالي :

ربما يكون الذنب الوحيد الذي اقترفته متعمدا في حياتي هو حصولي على المرتبة الأولى في جميع مراحل دراستي و ها أنا أكفر عن خطيئتي في مبنى الملحقية الثقافية بسفارة وطني الحبيب.. سأعتصم حتى الموت هنا أفضل من اي مكان آخر في الهند.. على الأقل سيكون آخر شيء أشاهده هو إسم "الجمهورية اليمنية" المطبوع على الباب.. عزائي الوحيد إنني ربما سأنتصر لكرامتي و كرامة زملائي مبتعثي الجامعات اليمنية في الخارج الذين يعانون نفس المأساة و بعضهم أكثر!

تقبلوا تحياتي و تحيات جميع زملائي المرابطين في سفارات الجمهورية اليمنية في مختلف بلدان ايفادهم و الذين سأقدم روحي فداءا لحقوقهم و كرامتهم.

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الطالب " حسن جلال وشاح " أمام سفارة اليمن بالهند.

قناة الاشتراكي نت تليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://web.telegram.org/#/im?p=@aleshterakiNet

قراءة 1758 مرات آخر تعديل على السبت, 08 نيسان/أبريل 2017 20:49

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة