محافظ الضالع يناقش مع مكتب الصحة بالمحافظة إجراءات مكافحة الكوليرا

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأحد, 02 تموز/يوليو 2017 13:50 كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

ناقش محافظ محافظة الضالع، الاستاذ فضل محمد الجعدي، امس السبت، مع مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة ومدراء مكاتب الصحة بالمديريات، في اجتماع خاص، مستجدات أعمال مكافحة وباء الكوليرا والإجراءات المتخذة حيال ذلك.

وشدد المحافظ على ضرورة ان تولي الحكومة، محافظة الضالع، الاهتمام اللازم لمساعدتها على مواجهة الوباء الذي بات ينذر بكارثة انسانية كبيرة ويحصد أرواح المواطنين بشكل متسارع، ما زاد من معاناتهم نتيجة ما خلفته الحرب من معاناة متفاقمة في شتى مجالات الحياة.

وحث الجعدي الجهات الصحية في المحافظة والفرق الطبية التابعة لها، على مواصلة بذل أقصى الجهود لمكافحة الوباء وتوحيد إمكانياتها والعمل جنبا الى جنب والجهات ذات العلاقة شعبيا ومجتمعيا، منوها الى الدور الكبير الذي يمكن ان تلعبه المنظمات الانسانية المحلية والدولية في مكافحة الوباء وإنقاذ حياة الناس، من خلال الدعم العاجل بالأدوية والمحاليل الضرورية، اضافة الى الحملات التوعوية والإعلامية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المسئولة في المحافظة.

من جانبه قدم مدير عام الصحة بالمحافظة، الدكتور محمد علي عبدالله، شرحا تفصيلا عن سير أداء المكتب في مكافحة الوباء منذ ظهوره قبل أشهر، وفق الإمكانيات المتاحة، مشيرا الى ان المحافظة ما تزال بحاجة ماسة الى دعم حقيقي وكافٍ، لمواجهة الوباء المتفاقم الذي حصد أرواح العشرات خلال فترة وجيزة.

ومن المقرر ان يعقد المحافظ الجعدي يوم غداً الاحد اجتماعًا موسعا مع جهات مسئولة في المحافظة وجهات انسانية ذات علاقة.

قراءة 2382 مرات

من أحدث خليل الزكري

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة