مهرجان جماهيري بالحديدة يدعو الى الاصطفاف الوطني وتطبيق مخرجات الحوار الوطني‎

  • الاشتراكي نت / الحديدة - عبدالحفيظ الزريقي

الخميس, 21 آب/أغسطس 2014 22:48
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

احتشد صباح اليوم الالاف من ابناء محافظة الحديدة في ساحة مصلة العيدين حاملين الشعارات المنددة بالإرهاب ومؤيدين الدعوة الى الاصطفاف الوطني التي دعا لها فخامة الاخ رئيس الجمهورية من اجل تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

وفي المهرجان القى محافظ الحديدة كلمة دعا فيها الى تضافر كل الجهود الوطنية المخلصة والصادقة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وتجاوز الصعوبات والتحديات التي تعيق ذلك العمل وتعطل مسار العملية السياسية السلمية المرتكزة على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية بعيدا عن العنف والارهاب وفرض المطالب بقوة السلاح ورفض كل الاعمال الاجرامية والارهابية والعنف والدعوة الى السلم والامن والاستقرار في البلاد  .

ودعا بيان صادر عن المهرجان الجماهيري المشاركون إلى اصطفاف وطني يجسد التلاحم الشعبي لتنفيذ مخرجات الحوار.

وقال البيان على جميع القوى والمكونات التي شاركت في مؤتمر الحوار أن تضطلع بمسؤوليتها في هذا الاتجاه والاخذ  في الإعتبار أهمية الإصطفاف كضرورة وطنية حتمية تقتضيها التحديات التي تواجه الوطن.

وحث البيان الجماهير إلى نبذ الإرهاب والتطرف بمختلف أشكاله وألوانه وتطبيق العقوبات الشرعية والقانونية على المتورطين في جرائم العنف والإرهاب وبسط سلطة الدولة على ربوع الوطن من أجل المضي قدماً في تنفيذ مخرجات الحوار وبناء الدولية المدنية الحديثة بمؤسساتها الوطنية.

وأكد المشاركون في المهرجان دعمهم للجهود التي يبذلها فخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربة منصور هادي وحكومة الوفاق لتعزيز الأمن والإستقرار وتنفيذ مخرجات الحوار واستكمال مهام الفترة الإنتقالية بما يحقق الاستقرار الوطني وتطبيع الأوضاع السياسية في ضوء مخرجات الحوار.

وطالب المشاركون في المهرجان بإقامة شراكة حقيقة في إدارة شؤون الدولة في ضوء الأسس والمبادئ التي تم التوافق عليها في الحوار الوطني مؤكدين على ضرورة الإلتزام بالعمل السياسي السلمي. والأهمية القصوى للمصالحة الوطنية الشاملة التي لا تستثني أي فصيل سياسي.

وطالب المشاركون في المهرجان بسرعة إستكمال وثيقة الدستور في ضوء مخرجات الحوار والاستفتاء علية وإجراء الإنتخابات العامة الرئاسية والبرلمانية في موعدها المحدد بما يحقق الاستقرار السياسي  والتفرغ للعمل التنموي والخدمي للنهوض بأوضاع البلاد على كافة المستويات.

قراءة 1001 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة