وقفة احتجاجية امام مكتب التربية بالحديدة احتجاجا على قرارات المحافظ

  • الاشتراكي نت / خاص - عبدالحفيظ الزريقي

الإثنين, 01 أيلول/سبتمبر 2014 19:45
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نفذ المعلمون والتربويين وموظفي مكتب التربية والتعليم يوم امس وقفة احتجاجية على القرارات التي اصدرها محافظ الحديدة صخر الوجيه بتغيير التربوي القدير الاستاذ عبدالعزيز عبدة محمد رئيس الرقابة الحزبية بالتربية.

 ورفعت في الوقفة الاحتجاجية التي نفذت امام مكتب التربية والتعليم الشعارات المنددة بالمحسوبية والمناطقية والحزبية وامتهان المعلم.

واعتبر التربويين هذا التغيير امتهانا بحق الاستاذ عبد العزيز الذي تبقى له فقط اربعة اشهر من الخدمة وقالوا كان المفترض والاجدر بالمحافظ الانتظار حتى نهاية خدمته وتكريمه تكريما يليق بالمكانة التربوية التي قضاها في سلك التربية ومن ثم يصدر قرار بتغييرة.

واعترض التربويين على القرار باعتباره لم يمر عبر الاطر القانونية ومخالفا لقرار الجمهوري الذي يقضي بعدم اصدار قرار للرقابة الا من كان قد تدرج في الخدمة في هذا المجال وان هناك في ادارة الرقابة والتفتيش من هم احق بهذا المنصب او حتى بفروع الرقابة بالمديريات

واعتبر التربويين هذا القرار مجحفا اولا بحق الاستاذ عبدالعزيز مدير الرقابة وثانيا بحق الموظفين في ادارة الرقابة والتفتيش والذين لا تقل خدمتهم عن 20 عاما.

وطالب التربويين محافظ المحافظة التراجع عن قرارة واحالة الموضوع لادارة التربية والتعليم.

 وقالت مصادر مطلعة "للاشتراكي نت" ان لجنة من نقابة المهن التعليمية والتربوية برئاسة الاستاذ محمد عياش قحيم التقت بالاخ المحافظ وناقشت القرار وتم الاتفاق لاتخاذ قارارات تليق بالمكانة التربوية للاستاذ عبدالعزيز عبده محمد بدلا من إحالته للتقاعد .

ونقاشت اللجنة النقابية مع المحافظ قضية الاستاذ ادم محجب مدير مدرسة اروى وتكفلت النقابة بحل الخلاف مع المدرس وازالة اي عوائق تعيق العملية التربوية بالمحافظة.

قراءة 1391 مرات آخر تعديل على الإثنين, 01 أيلول/سبتمبر 2014 19:58

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة