أخـــر الأخبــــار

 

اشتراكي امانة العاصمة ينعي المناضل الخاوي

  • الاشتراكي نت / خاص

الخميس, 14 آب/أغسطس 2014 21:06
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 نعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بامانة العاصمة رحيل المناضل عبده يحيى الخاوى يوم امس الاربعاء اثر مرض عضال الم به.

وقالت المنظمة في بيان نعي صادر عنها لقد كان الفقيد من الاعضاء النشطين  في الحزب الاشتراكي اليمني، شارك بفاعلية في الثورة الشبابية الشعبية السلمية والمسيرات والانشطة الثورية والسياسية والثقافية بنكران ذات وتأمل واع لمجرى احداث الثورة بصورة منقطعة النظير.

وكان الخاوي عضوا فاعلا  في نقابة التربويين، عُرف بالجراءة في الدفاع عن القضايا الحقوقية ومشاركا فاعلا في الكثير من المنتديات الثقافية والسياسية تميز بتقديم الرؤى والتصورات والمقالات الصحفية والمداخلات النقاشية العبرة عن أهداف الحداثة والتغيير والتحولات المدنية وتطلعات واحلام الناس.

ونقل البيان احر التعازي القلبية لأولاد الفقيد واسرتة وجميع رفاقة ومحبيه سائلا المولى العلي القدير ان يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويلهمهم وذويهم الصبر والسلوان  "وانا لله وانا اليه راجعون".

الخاوي في سطور

·         عبده يحيى الخاوي

·         من مواليد ذمار مديرية يريم قرية خاو.

·         التحق بجامعة صنعاء كلية التربية لدراسة الفلسفة والاجتماع، وبعد تخرجه عمل معلماً للمواد الفلسفية في مدارس امانة العاصمة.

·         كان مثالا للمعلم المثقف المحترم لاداء واجبه العلمي والاكاديمي

·         نال شهادة الكثير من طالباته وطلابه المعتزين به الى حد كبير، نظرا  لسعة قراءته الفكرية والفلسفية.

·         عضو نشط في نقابة التربويين، عُرف بالجراءة في الدفاع عن القضايا الحقوقية للمعلمين.

·         عضو فاعل في كثير من المنتديات الثقافية والسياسية وتميز الى حد كبير بتقديم الرؤى والتصورات والمقالات الصحفية والمداخلات النقاشية العبرة عن أهداف وبناء الحداثة والتغيير والتحولات المدنية المعبرة لتطلعات واحلام الناس.

·         تعرض للاعتقال والضرب والتعذيب في سجون النظام السابق قبل الوحدة، مما تسبب في اصابته بفيروس الكبد الوبائي.

·         شارك بفاعلية في الثورة الشبابية الشعبية السلمية والمسيرات والانشطة الثورية والسياسية والثقافية المصاحبة لعمل وفعل الثورة بنكران ذات، وهدوء وتأمل واع لمجرى احداث الثورة بصورة منقطعة النظير.

·         عانى وتكبد كثيرا من الم المرض الذي تعرض له الى ان توفاه الاجل يوم امس الاربعاء 13/8/2014 وتم تشييع جثمانه وسط حضور جماهيري ملفت من قبل اهله ومحبيه ومعارفه ورفاقه.

قراءة 1378 مرات آخر تعديل على الخميس, 14 آب/أغسطس 2014 21:25

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة