اشتراكي المضاربة يعقد اجتماعه الدوري

  • الاشتراكي نت / لحج

الخميس, 06 حزيران/يونيو 2024 22:43
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

عقدت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في مديرية المضاربة - محافظة لحج، اليوم الخميس اجتماعها الثالث للعام 2024م، برئاسة السكرتير الاول عبد الكريم علي راشد.

وفي مستهل الاجتماع اشادت السكرتارية بتوقيع قبائل المديرية على وثيقة العهد والشرف وإنهاء  ظاهرة الثأر القبلي لكونها عادة سيئة، واجماع  القبائل  على الاحتكام  الى القانون، معبرة عن تقديرها للقيادة التي بذلت جهود  في انجاح هذه المهمة  والتي تعتبر خطوه تاريخية تحسب لقبائل  الصبيحة.

ووقف الاجتماع  أمام  القضايا المدرجة في جدول اعماله  وأتخذ عددا من القرارات المتعلقة بتنشيط وتطوير  العمل التنظيمي على مستوى المديرية والمنظمات القاعدية.

ووجه الاجتماع  المنظمات القاعدية بعقد اجتماعاتها الشهرية والعمل على الاستقطاب الحزبي وتبني هموم ومشاكل المواطنين والمشاركة الفاعلة  في معالجتها.

كما جددت السكرتارية مناشدتها للسلطات المحلية بالمديرية بتفعيل مكاتبها في عاصمة المديرية وتحسين خدماتها الصحية والتعليمية والاجتماعية.

ودعا  الاجتماع  السلطة المحلية لتفعيل دور الامن العام في كل من عاصمة المديرية و مركز المضاربة لما له دور كبير في تأمين حياة  المواطن واستقبال مشاكلهم، وتنظيم عمل النيابة والقضاء.

واعتبر الاجتماع تفعيل دور الامن العام بالمديرية تنفيذاً لوثيقة العهد التي قطعها كل القبائل وسيكون عون لكل العقلاء والشخصيات الاجتماعية.

ودعت سكرتارية المنظمة  محافظ  المحافظة الى إنزال فريق من الجهاز المركزي والمحاسبة للتفتيش  عن موارد منفذ العاره البحري للاطلاع على مبالغ موارده وآلية صرفها وتطبيق القانون في اي مخالفات  مالية

وطالبت المحافظ بإلزام الجهة المسؤولة على هذه الموارد بإنزال نشره شهرية بمقدار المبالغ الموردة والمصروفة ليطلع عليها الجميع تطبيقاً لمبدأ الشفافية.

 

قراءة 335 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة