مقتل مواطن بلغم حوثي جنوبي الحديدة والفرق الهندسية تتلف 9 أطنان من الألغام المنزوعة مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الثلاثاء, 10 آذار/مارس 2020 18:38
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

قتل مواطن بانفجار لغم أرضي زرعه المسلحين الانقلابيين في مديرية الدريهمي، جنوبي محافظة الحديدة، غربي البلاد، اليوم الثلاثاء.

وقالت مصادر محلية أن لغم أرضي من مخلفات المسلحين الانقلابيين انفجر بمواطن بوادي ردمان، في سوق النخيلة التابع لمديرية الدريهمي.

وبحسب المصادر فإن المواطن "حمود أحمد عياش الحربي " البالغ من العمر (32) عاماً قتل بلغم أرضي  انفجر بعربه تقليدية يقودها "حمار" خاص به، وهو في طريقه لتجميع الحطب من الوادي.

وتواصل الألغام والعبوات الناسفة التي كثف المسلحين الانقلابيين من زراعتها في الطرقات والمزارع وبالقرب من منازل المواطنين حصد أرواح مئات الأبرياء من المواطنين.

وكان مواطنان من أهالي مديرية الدريهمي قتلا الأحد، بإنفجار لغم أرضي من مخلفات الانقلابيين في طريق عام.

وفي السياق أتلفت الفرق الهندسية في القوات المشتركة بمحافظة الحديدة، 9 طن من ألغام المسلحين الانقلابيين بينها لغم بحري موجه تم نزعها مؤخرا من مناطق حيوية وأهله بالسكان في المحافظة.

 وقال مسؤول في هندسة القوات المشتركة أن الكمية التي تم التخلص منها اليوم تحوي 9 رؤوس صاروخية متفجرة زنة الواحد 750 كيلو، ولغم بحري موجه وألغام مضادة للدروع وعبوات ناسفة بإحجام متفاوته.

 وأوضح أن هذه الكمية تم نزعها خلال إسبوع من منتجعات سياحية وشواطئ ومراكز انزال سمكية ومزارع مواطنين وطرقات عامة ضمن الجهود الكبيرة والمتواصلة لتطهير الساحل الغربي من الغام المسلحين الانقلابيين.

قراءة 2258 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « وزير الاعلام: الحكومة لن تسمح بتحويل موانئ الحديدة لمنطلق للعمليات الإرهابية وزير خارجية بريطانيا يتحدث عن فرصة لإنهاء الصراع في اليمن ويؤكد انه بلاده ستُحاسب إيران »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى