وزير الاعلام: الحكومة لن تسمح بتحويل موانئ الحديدة لمنطلق للعمليات الإرهابية مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 10 آذار/مارس 2020 17:50
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 


اعتبر وزير الاعلام في الحكومة اليمنية، معمر الإرياني، اليوم الثلاثاء، تصريحات رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار، "تضليل للرأي العام والمجتمع الدولي"، موضحاً ان الحكومة لن تسمح باستغلال اتفاق السويد لتحويل موانئ الحديدة إلى "منطلق للعمليات الإرهابية".

وقال الوزير في سلسلة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نستغرب البيان الصادر عن رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة ولجنة تنسيق إعادة الانتشار الفريق أبهيجيت غوها، بشأن العملية النوعية التي نفذها تحالف دعم الشرعية بالصليف ضد مواقع حوثية لتجميع وتفخيخ وإطلاق الزوارق المسيرة والتي شكلت تهديدا للملاحة البحرية وحركة التجارة الدولية".

واعتبر الإرياني حديث الفريق أبهيجيت عن انخفاض المستوى العام للعنف في الحديدة خلال الأشهر الماضية، "تضليل للرأي العام اليمني والمجتمع الدولي"، متهماً جماعة الحوثيين الانقلابية بارتكاب عشرات الاختراقات يومياً واستحداث المواقع والهجمات بالصواريخ الباليستية والقوارب المفخخة والألغام البحرية.

وأضاف: "نؤكد أن الحكومة والتحالف لن يسمحا لجماعة الحوثيين باستغلال اتفاق السويد لتحويل موانئ الحديدة إلى معامل ومخازن للقوارب المفخخة والألغام البحرية ومنطلق لتنفيذ عملياتها الإرهابية التي تهدد خطوط الملاحة الدولية تنفيذا لسياسات إيران التي تستهدف أمن واستقرار اليمن والمنطقة والعالم".

وحمّل الوزير اليمني "بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة المسئولية عن مصير تنفيذ بنود الاتفاق وعلى رأسها انسحاب الحوثيين من موانئ ومدينة الحديدة وفتح الممرات الإنسانية ووقف خروقات وقف إطلاق النار وأنشطتها الإرهابية في البحر الأحمر وباب المندب والتي تمثل تهديداً لمصالح العالم" حسب قوله.

وكان رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها) رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار الفريق أبهيجيت غوها، عبر في بيان الأحد، عن انزعاجه الشديد من الضربات الجوية التي وقعت في الصليف في وقت مبكر من صباح السبت.

وأضاف أن "غارات التحالف تعرقل عملية السلام وتهدد تنفيذ اتفاق الحديدة"، داعياً "جميع الأطراف لاحترام وقف إطلاق النار ومنع التصعيد".

وأشار غوها إلى انخفاض مستوى العنف العام في الحديدة خلال الأشهر الماضية، إلا أن الوضع في المحافظة لا يزال متقلباً، على حد قوله.

والأحد، أعلنت قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، عن تنفيذ عملية نوعية ضد أهداف عسكرية، تتبع جماعة الحوثيين الانقلابية في مديرية الصليف، شمال غربي محافظة الحديدة.

وقالت قوات التحالف في بيان إن المواقع المستهدفة تستخدم لإعداد وتنفيذ الأعمال العدائية والعمليات الإرهابية، التي تهدد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

 

قراءة 2460 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة