وساطة عمانية تنجح بالإفراج عن امريكي كان مختطفا لدى المليشيات بصنعاء مميز

  • الاشتراكي نت/ صنعاء

الثلاثاء, 08 تشرين2/نوفمبر 2016 18:02
قيم الموضوع
(0 أصوات)

افرجت مليشيات علي صالح والحوثي التي تسيطر على العاصمة صنعاء عن الامريكي وليد لقمان امس الاول والذي كان محتجزا بتهمة التجسس.

اعرب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عن "امتنانه العميق" لسلطنة عمان للمساعدة في تأمين العودة الامنة للمحتجز الامريكي وليد لقمان، معتبرا اطلاق سراح لقمان "لفتة ايجابية" من قبل جماعة الحوثيين.

وكانت الخارجية العمانية، ذكرت في بيان لها الليلة الماضية انه تم الإفراج عن المحتجز الأميركي "بعد التنسيق مع الجهات المعنية في صنعاء"، في إشارة إلى السلطات الامنية الخاضعة لجماعة الحوثيين.

ونقلت طائرة عمانية تابعة لسلاح الجوي السلطاني الرهينة الاميركي الى مسقط رفقة وفد الحوثيين وعشرات الجرحى، حسب وكالة الانباء العمانية التي لم تذكر اي تفاصيل عن ملابسات احتجاز لقمان، لكن مصادر مطلعة قالت ان اعتقاله جاء على خلفية اتهام الحوثيين له بالتجسس.

الصفقة الجديدة، جاءت بعد نحو شهر ونصف من انجاز صفقة مماثلة رعتها سلطنة عمان، افرجت بموجبها جماعة الحوثيين على مواطنين أمريكيين اثنين محتجزين لديها بتهمة التجسس، مقابل السماح انذاك لوفد الجماعة المفاوض بالعودة الى صنعاء من العاصمة العمانية مسقط.

المصدر: وكالات

قراءة 1124 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « غارات عنيفة تقصف صنعاء وسط استمرار المعارك في نهم بريطانيا تواصل مشاوراتها حول مشروع قرار اممي جديد بشأن اليمن »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى