تعز..معارك تشتد وتيرتها شرقي المخا والقوات الحكومية تتقدم بالضباب والوازعية مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

السبت, 18 شباط/فبراير 2017 18:04
قيم الموضوع
(0 أصوات)
صورة من الارشيف صورة من الارشيف

احتدمت وتيرة المعارك في عديد جبهات ميدانية واقعة على الساحل الغربي لمدينة تعز، جنوبي البلاد، اليوم السبت، في وقت تمكنت فيه القوات الحكومية من احراز تقدم ميداني في جبهة الضباب.

القوات الحكومية صعدت من قصفها الصاروخي والمدفعي مستهدفة عدة مواقع تتمركز فيها مليشيات صالح والحوثي شرقي مديرية المخا الساحلية، وذلك إثر قصف للأخيرة استهدف مواقع جنوبي المديرية.

مصادر ميدانية افادت "الاشتراكي نت" ان القصف المتبادل بين الجانبين تجدد منذ ساعات الفجر الاولى اليوم السبت، بعد إطلاق المليشيات من مواقع تمركزها بمعسكر خالد10صواريخ كاتيوشا باتجاه مواقع القوات الحكومية جنوبي المخا.

وبحسب المصادر فان منظومة الدفاعات الجوية اعترضت الصواريخ، غير انها ردت بقصف مماثل على مواقع المليشيات في معسكر خالد بن الوليد في مفرق المخا، وأطراف مديرية موزع.

وبموازه المعارك على الارض، استهدفت مقاتلات التحالف العربي بعدة غارات جوية مواقع وتجمعات في معسكر خالد ومحيطه، فيما استهدفت اخرى بقايا تجمعات للمليشيات بمنطقة يختل، شمالي المديرية الساحلية.

المصادر قالت ان عديد غارات جوية استهدفت بالتزامن مواقع وتجمعات متفرقة للمليشيات في أطراف مديرية الوازعية، في حين استهدفت غارات مماثلة مواقع في مديرية مقبنة.

وفي منطقة الكدحة، الواقعة بين مديريتي الوازعية، والمعافر، اشتدت وتيرة المعارك الميدانية بين الجانبين عقب هجمات عديدة للمليشيات على جبل الحجب، غير ان القوات الحكومية تمكنت من صدها. طبقا لما اوردت المصادر.

وافادت المصادر ان المعارك الضارية التي اندلعت بين الطرفين في منطقة الكدحة، تمكنت خلالها القوات الحكومية من استعادة اجزاء واسعة من جبل الحجب.

وكان قناصة المليشيات المتمركزين في الجبل قبل استعادة معظم اجزاءه من قبل القوات الحكومية، استهدفوا امرأة في المنطقة، اسفر عن مقتلها على الفور.

وفي المناطق المتاخمة لمحافظة لحج، مع محافظة تعز، تجددت المواجهات بين الجانبين في منطقتي الخزام، وذي عهدة، الواقعة بين مديريتي الوازعية، في تعز، والمضاربة، التابعة لمحافظة لحج.

المواجهات العنيفة التي اندلعت عقب وصول تعزيزات عسكرية للمليشيات استخدم فيها الجانبين مختلف انواع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة.

جبهة الضباب، الواقعة غربي مدينة تعز، شهدت هي الاخرى معارك هي الاعنف بين الجانبين في قرية تبيشعة، احرزت خلالها القوات الحكومية سيطرتها على عدة مواقع في المنطقة.

وفي الاثناء ما زالت المعارك الميدانية على اشدها بين الجانبين في الجبهة الغربية حتى لحظة كتابة الخبر، وسط تقدم مستمر تحرزه القوات الحكومية.

عشرات القتلى والجرحى بصفوف المليشيات سقطوا جراء المعارك التي اشتدت وتيرتها اليوم السبت، في معظم جبهات تعز.

وبالتوازي، استهدفت المليشيات بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية الثقيلة وقذائف الدبابات ومضادات الطيران، عددا من الاحياء السكنية في وادي صالة، والحميراء، وشرقي وغرب المدينة.

 قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

@aleshterakiNet

قراءة 1630 مرات آخر تعديل على السبت, 18 شباط/فبراير 2017 19:57

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « محافظ عدن: مصافي عدن تحولت الى موقع تخزين لمشتقات نفطية تابعة للعيسي الخطوط الجوية اليمنية تستأنف رحلاتها من وإلى مطار عدن الدولي »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى