الخطوط الجوية اليمنية تستأنف رحلاتها من وإلى مطار عدن الدولي مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

السبت, 18 شباط/فبراير 2017 18:09
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اعلنت الخطوط الجوية اليمنية استئناف رحلاتها من وإلى مطار عدن الدولي اعتبارا من يوم غد الأحد.

وتوقف حركة الملاحة الجوية في مطار عدن الدولي منذ خمسة أيام بعيد اشتباكات عنيفة بين فصائل عسكرية موالية للحكومة الشرعية بعدن.

نائب وزير النقل ناصر شريف كشف امس الاحد في تغريده له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ان مطار عدن الدولي سوف يستأنف رحلاته الجوية من يوم غد الاحد.

ونقلت مصادر اعلامية متطابقة عن مصادر ملاحية تأكيدها أن حركة الملاحة ستستأنف الأحد بأربع رحلات جوية بين عدن والقاهرة والرياض وعمان.

وكانت الخطوط الجوية اليمنية أعلنت الاثنين، تحويل رحلاتها عبر مطار عدن، إلى مطار سيئون في محافظة حضرموت شرقي البلاد، في أعقاب توتر أمني على خلفية رفض قوات ما يعرف بالحزام الأمني المدعومة من الإمارات أوامر رئاسية بتسليم المهام الأمنية في المطار لوحدات من الحماية الرئاسية، وفق ما ذكرته اذاعة مونت كارلو الدولية.

الاذاعة ذكرت ان الاشتباكات العنيفة بين وحدات من الحماية الرئاسية وقوات ما يعرف بالحزام الأمني المدعومة من الإمارات، دفعت الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى إرسال مزيد التعزيزات لتمكين قواته من استلام المطار، قبل أن تمنع مروحيات إماراتية هذه القوات من التقدم بغارات جوية أسفرت عن إصابة عديد الجنود.

وقالت انه في أعقاب هذه التطورات عاد الرئيس هادي الاثنين إلى العاصمة السعودية الرياض في زيارة مفاجئة لاحتواء التوتر وتداعياته على أمنه وفريقه الحكومي المقيمين معا في مجمع رئاسي حصين جنوبي العاصمة المؤقتة عدن.

 قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

@aleshterakiNet

قراءة 1355 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة