وفاة 3 مواطنين بوباء الكوليرا في الضالع مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الخميس, 06 تموز/يوليو 2017 17:31
قيم الموضوع
(0 أصوات)

افاد مصدر طبي بمحافظة الضالع بوفاة 3 مواطنين من اهالي مديرية قعطبة، اليوم الخميس، بسبب وباء الكوليرا.

وقال لـ "الاشتراكي نت" ان المتوفين جلهم مسنين وأصيبوا بالوباء قبل ايام حيث تم نقلهم الى المحجر الصحي بالمديرية لتلقي الإسعافات اللازمة، مشيرا الى ان الحالات الواصلة الى المحجر اكبر من طاقته الاستيعابية.

وشدد على ضرورة فتح محجر اخر لمواجهة انتشار الوباء الذي تعاني منه المديرية بشكل كبير.

وأعلن مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ارتفاع اعداد المتوفين في المحافظة الى 60 حالة مصابة، وأكثر من 10 آلاف حالة مصابة، موكدا انتشار الوباء بشكل ينذر بكارثة انسانية.

وتعمل في المحافظات منظمات الصحة العالمية واليونيسيف وإنقاذ لمواجهة الوباء لكن مكتب الصحة يسجل حالات كثيرة مصابة بالوباء كل يوم.

وكانت السلطة المحلية في محافظة الضالع قد اطلقت الثلاثاء، نداء استغاثة للمنظمات الدولية لتقديم المعونات الطبية لمواجهة وباء الكوليرا.

 وطالب مدير مكتب الصحة في الضالع، فرق الاستجابة السريعة بأن تقوم بدورها بالنزول إلى المناطق التي تنعدم فيها الخدمات الصحية للتقصي ومعرفة وضع المجتمع في إطار المناطق التي لا توجد فيها خدمات صحية.

يذكر أن محافظ الضالع فضل الجعدي قد دعا في وقت سابق وزارة الصحة اليمنية ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة يونيسيف، إلى تقديم المساعدات الطبية العاجلة لإنقاذ سكان المحافظة من مرض الكوليرا "الذي يهدد حياتهم".

وحذر من أن تفشي المرض بشكل سريع ينذر بكارثة صحية كبيرة في حال تقاعس الجهات المعنية عن تقديم المساعدات الطبية العاجلة، وأوضح أن المرض فاقم معاناة الناس في المحافظة التي تعاني أيضا من تردي الخدمات خاصة في

ولفت الجعدي إلى أن السلطة المحلية بإمكانياتها المتواضعة فتحت مركزي حجر صحي للمرض في مستشفى النصر بمدينة الضالع ومستشفى السلامة بمدينة قعطبة، للحيلولة دون انتشار المرض.

وشدد على  ضرورة التدخل العاجل وتوفير الإمكانيات اللازمة لمكافحة المرض الذي انتشر بسرعة كبيرة، خلال الأسابيع الماضية.

قناة الاشتراكي نت تليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://web.telegram.org/#/im?p=@aleshterakiNet

قراءة 1516 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « انتشار كثيف للشرطة العسكرية في مداخل وشوارع مدينة تعز الضالع..المليشيات تصور أسر مسافرين وتهدد بنشرها في مواقع التواصل الاجتماعي »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى