أمين عام الاشتراكي اليمني يلتقي مع وفد منظمة CMI للوساطة وبناء السلام مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2024 21:18
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

التقى الدكتور عبد الرحمن عمر السقاف، الامين العام للحزب الاشتراكي اليمني، اليوم الثلاثاء في مكتبه في العاصمة المؤقتة عدن، مع وفد  منظمة (CMI) للوساطة وبناء السلام .

واستعرض الأمين العام خلال اللقاء التاريخ النضالي للحزب ومواقف الحزب الراهنة، والسابقة تجاه مختلف القضايا الحيوية.

وقدم السقاف  شرحا مكثفا لرؤية الحزب الاشتراكي اليمني لمفهوم الشراكة السياسية والقضية الجنوبية وبناء السلام في اليمن.

وأوضح أن رؤية الحزب الاشتراكي اليمني، منفتحة على كافة جهود الوساطة الرسمية وغير الرسمية، وتدفع بها لبلورة اختراقات سياسية في جدار الازمة.

وتطرق اللقاء الى سبل التنسيق والعمل المشترك بين الحزب ومنظمة (سي ام آي) بما يخدم جهود السلام في المسار الثاني للوساطة.

واثنى الامين العام للحزب  للاشتراكي اليمني، على مبادرة (CMI) لزيارة العاصمة الموقتة عدن ومباشرة العمل منها ، منوها الى ان هذا النهج من شأنه ان يخدم عمليا جهود السلام غير الرسمية وتطورها بحيث تصبح اكثر فعالية و ملموسية على ارض الواقع.

من جانبها استعرضت الاستاذة جوهرة حمود الامين المساعد للحزب الاشتراكي اليمني، اهتمام الحزب وتوجهاته المناصرة لقضايا المرأة والحريصة على تمكينها سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

كما قدم المهندس وضاح اليمن الحريري القائم بأعمال رئيس الدائرة السياسية،ملخصاً للخطوط الرئيسية لعمل ونشاط الحزب الاشتراكي اليمني مع منظمات المجتمع المدني وافق التعاون معها.

شارك في اللقاء من منظمة (سي ام آي)، الدكتور يسار قطارنة كبير المستشارين السياسيين للمنظمة، و جوليا بيكهارت رئيس مشروع اليمن في المنظمة.

 

قراءة 687 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة