تعز..جبهات ريفية مشتعلة والمليشيا تخسر ثلاثة قيادات رفيعة بالصلو مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

السبت, 04 تشرين2/نوفمبر 2017 19:53
قيم الموضوع
(0 أصوات)

لقي عددا من قيادات مليشيا صالح والحوثي الميدانية اليوم السبت مصرعهم في معارك ضارية شهدتها جبهة الصلو جنوبي شرق محافظة تعز، في حين تمكنت فيه القوات الحكومية من احباط محاولة المليشيا قطع الخط الرابط بين عدن وتعز في المقاطرة.

وقالت مصادر ميدانية في اللواء 35 مدرع لـ "الاشتراكي نت" ان معارك ضارية شهدتها اليوم جبهة الصلو اندلعت على اثر هجوم شنته المليشيا الانقلابية على تمركز القوات الحكومية في الصيار، والتي تمكنت بدورها من التصدي للعناصر المهاجمة وكبدتها خسائر كبيرة.

وافادت المصادر ان قائد ما يعرف باللواء 201 التابع للمليشيا ناجي محمد صالح العرشي  واركان اللواء حميد المطري ورئيس العمليات وقيادات ميدانية اخرى لقوا مصرعهم في بنيران القوات الحكومية بالصلو اضافة الى عدد اخرين من عناصرهم سقطوا بين قتيل وجريح.

الى ذلك افشلت القوات الحكومية مخططا للمليشيا كان يهدف الى السيطرة على عدد من المناطق والمرتفعات الاستراتيجية في مديرية المقاطرة التابعة لمحافظة لحج والمحاددة لمديرية حيفان جنوبي شرق تعز.

وقالت مصادر ميدانية اخرى لـ "الاشتراكي نت" ان المليشيا كانت حاولت امس الجمعة التوغل واختراق مناطق الصوالحة والاشبوط في المقاطرة الا ان القوات الحكومية تصدت لها.

وكانت المليشيا وفقا للمصادر تهدف من هذه المحاولة قطع الخط الوحيد الذي يربط مدينتي عدن ولحج بمحافظة تعز عبر هيجة العبد واعادة الحصار عليها.

وبحسب المصادر فإن المليشيا دفعت بتعزيزات كبيرة الى عديد جبهات ريفية في الصلو وحيفان والقبيطة ومقبنة وجبل حبشي.

واكد قائد جبهة الاحكوم في حيفان العقيد عبدالحكيم الدربعي لـ "الاشتراكي نت" ان المليشيا دفعت بتعزيزات كبيرة باتجاه جبال الاحكوم في المحاددة للصوالحة بهدف قطع الخط الرئيس في سوق الربوع بالمقاطرة وتمكن الجيش من صد الهجوم والحاق خسائر في صفوف المليشيات.

بالتزامن شنت مقاتلات التحالف العربي اكثر من ثلاث غارات استهدفت تعزيزات للمليشيا في الخزجة والاحكوم والاعبوس كبدت المليشيا اكثر من عشرين قتيلا وجريحا وتدمير معدات قتالية.

وفي السياق شهدت الجبهة الشرقية لمدينة تعز تجدد لمواجهات عنيفة بين القوات الحكومية والمليشيا عقب هجوم استهدفت فيه المليشيا بالجهة الشرقية لمعسكر التشريفات.

وتمكنت القوات الحكومية من صد الحجوم واجبرت المليشيا على التراجع بعد ان كبدتها اربعة قتلى وعددا من الجرحى.

وتزامنت المواجهات مع قصف مدفعي متبادل في الجبهة الشرقية من مواقع تمركز الجانبين.

 

قراءة 1245 مرات آخر تعديل على السبت, 04 تشرين2/نوفمبر 2017 20:00

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « القوات الحكومية تقترب من مركز مديرية نهم شرقي صنعاء غارات مكثفة تستهدف العاصمة صنعاء والمعارك على اشدها في نهم »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى