غارات مكثفة تستهدف العاصمة صنعاء والمعارك على اشدها في نهم مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأحد, 05 تشرين2/نوفمبر 2017 16:20
قيم الموضوع
(0 أصوات)

شهدت العاصمة صنعاء منذ مساء امس السبت وحتى ظهر اليوم الاحد قصفا جويا متواصلا شنته مقاتلات الجو التابعة للتحالف العربي استهدف عدة مواقع عسكرية واخرى افتراضية. في حين بلغت المعارك اشدها في جبهة نهم بين القوات الحكومية ومليشيا صالح والحوثي.

وقال سكان محليون لـ "الاشتراكي نت" ان انفجارات عنيفة هزت ارجاء العاصمة ظهر اليوم الاحد عقب غارات جوية استهدفت قاعدة الديلمي الجوية ومعسكرا في منطقة الخرافي وميدان السبعين ومواقع متفرقة في محيط صنعاء.

وبحسب السكان فإن التحالف استهدف قاعدة الديلمي بما يقارب من خمس غارات جوية، أعقبتها انفجارات عنيفة يعتقد أنها لمخازن أسلحة.

كما استهدف التحالف بعدة غارات مماثلة منصة السبعين وسط العاصمة صنعاء ودمرها بالكامل بالرغم من انها لا تعد هدفا عسكريا.

ويأتي هذا عقب غارات ليلية مكثفة شهدتها صنعاء استهدفت مقرات وزارتي الدفاع في العرضي والداخلية في منطقة الحصبة، بالإضافة إلى غارات استهدفت مقر جهاز الأمن القومي، في صنعاء القديمة، وأخرى استهدفت معسكرات ألوية الصواريخ في جبل عطان ومعسكر النهدين، جنوبي صنعاء، ومواقع في جبل نقم، شرقي المدينة.

وكثف التحالف من غاراته الجوية على صنعاء عقب اطلاق مليشياصالح والحوثي صاروخاً باليستياً على مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض احدث فيه دمارا كبيرا.

ميدانيا تواصل القوات الحكومة في جبهة نهم شرقي صنعاء تقدمها العسكري وسط معارك ضارية تخوضها منذ خمسة ايام مع مليشيا صالح والحوثي في عديد مواقع في ميسرة وميمنة الجبهة.

وعلم "الاشتراكي نت" من مصادر ميدانية متطابقة ان القوات الحكومية توغلت خلال المعارك مع المليشيا اليوم الاحد في ميمنة الجبهة أكثر من ثلاثين كيلو متر، ووصلت إلى مناطق المذيبة والبتيعات والنعيلة وصولاً إلى خط إمداد المليشيا المؤدي الى الحرشفة والمغسال  ويربط هران وارحب بنهم.

وفي قلب الجبهة تمكنت القوات الحكومية من تجاوز قريتي المجاوحة وبني فرج والتمركز في يمين وشمال القريتين. وشمالا.

 

قراءة 1341 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة