المبعوث الأممي يدعو اليمنيين للحد من التصعيد ويعلن اطلاق الاطار العام لخطته الشهر القادم مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأربعاء, 16 أيار 2018 23:22
قيم الموضوع
(0 أصوات)


قال مبعوث الامم المتحدة الى اليمن مارتن جريفيثتس، انه يحرزتقدماً جيدالإحياء مفاوضات السلام اليمنية المتعثرة منذ عام ونصف.

وقال بيان صادر عن مكتبهمساء امس: يحرز المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن تقدماً جيداً للخروج بإطار عملٍ للمفاوضات حسبما تعهد بذلك في إحاطته التي قدّمها الى مجلس الأمن الدولي في شهر نيسان المنصرم.

وحسب البيان يعتز م طرح إطار العمل هذا امام المجلس إبان النصف الأول من شهر يونيو/ حزيران القادم.

وحض أطراف الصراع على اتخاذ تدابير طارئة للحدّ من التصعيد العسكري الذي اعتبره مبعث قلق حقيقي للغاية.

نص البيان

بيان منسوب إلى المتحدث باسم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن

عمّان – 15 مايو 2018 :

يحرز المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن تقدماً جيداً للخروج بإطار عملٍ للمفاوضات حسبما تعهد بذلك في إحاطته التي قدّمها الى مجلس الأمن الدولي في شهر نيسان المنصرم.

ويعتز م طرح إطار العمل هذا امام المجلس إبان النصف الأول من شهر حزيارن القادم.

وفي هذا الصدد، يعرب المبعوث الخاص عن الامتنان لاستمرار الوصول الفوري الذي ما برح  يحظى به من قبل جميع الأطراف، ويودّ تصحيح أي انطباع مفاده أن تأجيل زيارته إلى صنعاء  قد افضى بأي حال من الأحوال الى عرقلة وصوله إلى قادة أنصار الله لفهم وجهات نظرهم بشأن إطاره للمفاوضات بنحوٍ أفضل.

وكما أسلف الأمين العام للأمم المتحدة في الأسبوع الماضي، فإننا نشعر بقلق شديد إزاء الأثر السلبي للتصعيد الأخير للهجمات على العملية السياسية، وما زلنا نطلب من الأطراف أن تتخذ  تدابير طارئة للحدّ من التصعيد، إذ إن المبعوث الخاص كان قد أشار في إحاطته التي قدّ مها إلى مجلس الأمن في شهر نيسان المنصرم إلى التهديد الذي سينجم عن الأحداث العسكرية. سواء أكان ذلك من جراء الصواريخ أو من الهجمات الجوية أو البرية فهذا هو مبعث قلقٍ حقيقي للغاية.

سيقدّ م المبعوث الخاص إطار العمل إلى مجلس الأمن في شهر حزيران القادم، وهو يتطلع إلى إعادة إطلاق مفاوضات السلام بشكل رسمي بعد ذلك. 

قراءة 3531 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 16 أيار 2018 23:27

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « صعدة..القوات الحكومية تحرر كامل العطفين بكتاف وسط انهيارات متسارعة في صفوف الإنقلابيين مقتل مواطنان وأكثر من 50 رأس غنم اثر اطلاق الانقلابيين صاروخ على قرية سكنية جنوبي تعز »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى