اشتراكي إب ينعي رحيل المناضل علي صالح عباد

  • الاشتراكي نت / خاص

الجمعة, 01 آذار/مارس 2019 20:31
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

نعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في محافظة إب، رحيل المناضل علي صالح عباد "مقبل" الأمين العام الأسبق للحزب الاشتراكي اليمني والذي وافته المنية فجر اليوم الجمعة بعد صراع مرير مع المرض.

وتطرقت المنظمة في بيان نعي صادر عنها الى أبرز محطات الفقيد الكفاحية والنضالية.

وقدمت المنظمة بهذا المصاب الجلل أصدق التعازي والمواساة إلىكافة ابناء الوطن اليمني وأسرته وأهله وذويه وكافة رفاقه من اعضاء الحزب والحركة الوطنية اليمنية، سائلة الله ان يسكنه فسيح جناته ويلهمهم الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.
 

نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

"من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا"

صدق الله العظيم

ببالغ الأسى والحزن وفي ظل ذهول ووضع مأساوي. تلقت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة اب، نباء وفاة الشخصية الوطنية المعروفة بمواقفه الشجاعة عبر مراحل الكفاح والنضال الوطني إنه المناضل الجسور والقائد السياسي الصادق الانسان على صالح عباد (مقبل) الامين العام للحزب الاشتراكي اليمني الأسبق ونائب رئيس مجلس النواب سابقا.

اننا وفي هذا اليوم من تاريخ اليمن المعاصر إذ نودع ليس فقط مناضلا من مناضلي الحركة الوطنية اليمنية الى جوار ربه بل احد ابرز عمالقة الجيل الاول من الذئاب الحمر الذين كان لهم السبق في خوض غمار الكفاح المسلح لتحرير جنوب الوطن من الاستعمار البريطاني منذ اندلاع ثورة 14اكتوبر1963 وحتى جلاء اخر مستعمر بريطاني في 30نوفمبر 1967م. لم يتوقف نضاله بطرد المستعمر وانما استمر في النضال مع رفاقه في الجبهة القومية والتنظيم السياسي الموحد الجبهة القومية لإحداث التغيير الثوري الوطني الديمقراطي في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ، وفي تأسيس الحزب الاشتراكي اليمني منذ نشأته الاولى , متابعا مسيرته النضالية حاملا هم القضية الوطنية بكل جوارحها وآمالها بمشاعر لأتعرف المراوغة والخداع والتزلف والمكر السياسي حتى تولى مهمة الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني بروح التحدي والمثابرة والاخلاص للقضية الوطنية ولبناء الدولة الوطنية الديمقراطية الحديثة وذلك عقب انتهاء دمار حرب 1994م الظالمة التي استهدفت اقصاء واخراج الجنوب والحزب الاشتراكي من المعادلة السياسية بل ومن الحياة السياسية، الا أن إصرار وصلافة وصلابة وقوة الارادة لمناضلي الحزب بقيادة هذا المناضل الجسور (مقبل) ومن معه من قيادات اللجنة المركزية والمكتب السياسي وكافة اعضاء الحزب قد بددو اوهام من اراد القضاء على الحزب.

لقد قاد (مقبل) مسيرة الحزب متصدرا قائمة المعارضة اليمنية وبجانبه الشهيد جارالله عمر متحديا كل الظروف والصعوبات التي مورست ضد الحزب من قبل النظام بمصادرة أموال وممتلكات الحزب. ومثل (مقبل) رمزا نضاليا تعلم منه اعضاء الحزب معنى النضال في أوقات الشدائد والمحن،،،

 رحل عنا مناضلا جسورا لم يكن هدفه السلطة والمال نزيها عفيفا وهو يحمل هموم وطنه وشعبه وحزبه ورفاق دربه بعد معاناة من المرض .لم يجد من يمد له يد العون لعلاجه ، لكنه تحمل بصبر وجلد المعاناة والمرض معا. فالصبر سمة ملازمه له حتى وان كانت تمس حياته لأنه يدرك ان الأقزام لا يمدون يد العون للعمالقة.

إن منظمة الحزب بهذا المصاب الجلل إذ تودع هذه إلهامه الوطنية الذي رحل عنا جسدا لكنه سيظل تاريخا نستلهم منه مسيرة الاستمرار لتحقيق ما كان يصبوا اليه في الوصول الى الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة.

اننا في منظمة الحزب الاشتراكي اليمني محافظة اب نعزي كافة ابناء الوطن اليمني لهذا المصاب الجلل ونعزي انفسنا ونعزي أسرته وأهله وذويه وكافة رفاقه من اعضاء الحزب والحركة الوطنية اليمنية، تغمد الله الفقيد مقبل واسكنه فسيح جناته والهم الله اهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.

صادر عن منظمة الحزب الاشتراكي اليمني محافظة اب.

الجمعة ١/ ٣ / ٢٠١٨

قراءة 1286 مرات آخر تعديل على الجمعة, 01 آذار/مارس 2019 20:35

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « اشتراكي عمران ينعي رحيل المناضل (مقبل) اشتراكي الضالع ينعي الرفيق الكبير علي صالح عباد »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى