التحالف يؤكد سقوط مقذوف حوثي قرب محطة تحلية مياه في جيزان مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الخميس, 20 حزيران/يونيو 2019 16:33
قيم الموضوع
(0 أصوات)


أكد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية سقوط "مقذوف معادٍ" أطلقته جماعة الحوثيين الانقلابية مساء الأربعاء قرب محطة تحلية مياه في محافظة جيزان جنوبي المملكة.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية اليوم الخميس، إن "مقذوفاً معادياً حوثياً سقط بالقرب من محطة تحلية المياه المالحة بالشقيق، ولم ينتج عنه أي أضرار بشرية أو تلفيات".

وأضاف العقيد المالكي أن "الجهات العسكرية والأمنية تعمل على تحديد نوع المقذوف الذي تم استخدامه", مشيراً إلى إعلان جماعة الحوثيين عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الذي وصفه بـ"الإرهابي" باستخدام صاروخ (كروز).

واعتبر أن هذا الإعلان، اعتراف صريح ومسؤولية كاملة باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين والتي تعنى بحماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني، وهو ما قد يرقي إلى جريمة حرب باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة.

وكانت جماعة الحوثيين قد أعلنت مساء الأربعاء إنها قصفت محطة كهرباء في مدينة الشقيق بمحافظة جيزان جنوبي السعودية بصاروخ كروز وأصاب هدفه بدقة عالية.

وفي وقت سابق الخميس أعلن البيت الأبيض أنه تم إطلاع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تفاصيل ضربة صاروخية في المملكة العربية السعودية.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز "نحن نتابع الوضع عن كثب ونواصل التشاور مع شركائنا وحلفائنا".

وقال مسؤولون أمريكيون إنهم على علم بتقارير عن وقوع ضربة صاروخية استهدفت "بنية تحتية مهمة" في المملكة، لكن لم يدلوا بتفاصيل عن إضرار أو خسائر بشرية محتملة.

وكثفت جماعة الحوثيين (أنصار الله) هجماتها بالصواريخ والطائرات المسيرة على مدن سعودية في الشهور الأخيرة وتقول إن عملياتها رداً على غارات طيران التحالف التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية لليمن.

وكان التحالف قال، الأربعاء، إنه أسقط طائرة من دون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة، قبل دخولها المجال الجوي السعودي.

وشن الحوثيون، المقرّبون من طهران، هجمات بطائرات من دون طيار وصواريخ ضد أهداف في السعودية بشكل مكثّف، خلال الأسابيع الماضية، وبينها هجوم على مطار أبها في جنوب المملكة قبل أسبوع، أدّى إلى إصابة 26 شخصا بجروح.

وفي آواخر مايو الماضي اعلنت أعلنت جماعة الحوثيين الانقلابية ان لديها بنك أهداف يضم 300 هدفاً حيوياً وعسكرياً في السعودية والإمارات العربية المتحدة

ونقلت وكالة (سبأ) في صنعاء الخاضعة لسيطرة الانقلابيين حينها عن مصدر في وزارة الدفاع بصنعاء الخاضعة لسيطرتهم القول ان هذه الأهداف تشمل مقرات ومنشآت عسكرية وحيوية على امتداد جغرافيا الإمارات والسعودية وكذلك المنشآت والمقرات والقواعد العسكرية التابعة للتحالف في اليمن.

قراءة 999 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « مقتل 17 من الانقلابيين خلال المواجهات مع القوات الحكومية بتعز محكمة بريطانية تقضي بعدم مشروعية مبيعات السلاح للسعودية »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى