وزير الخارجية: عودة الحكومة الى عدن أضحت قريبة وتأخرت لأسباب لوجستية مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأربعاء, 13 تشرين2/نوفمبر 2019 18:11
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أكد وزير الخارجية محمد الحضرمي اليوم الأربعاء بأن عودة الحكومة اليمنية وطاقمها الوزاري الى العاصمة عدن وفقا لاتفاق الرياض أضحت قريبة جدا وتأخرت قليلا لأسباب لوجستية فقط.

جاء ذلك خلال لقائه صباح اليوم مع سفير بريطانيا لدى اليمن مايكل آرون، لبحث تطورات عملية السلام في اليمن، واثر اتفاق الرياض لتوحيد الصفوف لمواجهة الانقلاب.

وشدد وزير الخارجية خلال اللقاء على ضرورة إحراز تقدم ملموس في الحديدة وتنفيذ ما ورد بشأن قوات الأمن والسلطة المحلية كإجراء مهم لبناء الثقة.

وطبقاً لوكالة الانباء الحكومية "سبأ" أشار وزير الخارجية الى أن عدم التزام الحوثيين بوقف إطلاق النار والتصعيد العسكري المستمر يستدعي من الأمم المتحدة ومجلس الأمن إدانة واضحة واتخاذ موقف حازم تجاه هذه الخروقات والانتهاكات.

من جانبه أكد السفير البريطاني على دعم بلاده لاتفاق الرياض ولجهود السلام الأممية في اليمن.

ولفت الى أن الاتفاق كان له تأثير إيجابي وأوجد فرصة مناسبة لتحقيق السلام الشامل في اليمن مؤكداً أن بلاده ستسمر في بذل الجهود في سبيل التوصل الى حل للأزمة اليمنية.

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي قد التقى صباح اليوم بالسفير البريطاني، مؤكدا حرص الحكومة على تنفيذ بنود اتفاق الرياض على ارض الواقع.. معرباً عن امله في ان تسهم بريطانيا في دعم تنفذ هذا الاتفاق، حسب ما أفادت وكالة الانباء الحكومية "سبأ".

وأشاد الرئيس هادي بالدور الإيجابي والدعم التنموي الذي تقدمه المملكة المتحدة لليمن مجددا حرص الحكومة على السلام وجهود تطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة وعودة الحياة وإعادة إعمار ما خلفته الحرب.

قراءة 1151 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « الرباعية الدولية تبحث الوضع الاقتصادي والإنساني في اليمن احياء أربعينية الرفيق المناضل ياسين ناشر يوم غدا الخميس »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى