الأمم المتحدة: 393 ألف شخص نزحوا من مناطقهم في اليمن منذ بداية العام الجاري مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأربعاء, 11 كانون1/ديسمبر 2019 17:02
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلنت الأمم المتحدة اليوم الأربعاء، إن ما يقارب 393 ألف شخص نزحوا من مناطقهم في اليمن منذ بداية العام الجاري بسبب الصراع الدائر في البلد للعام الخامس على التوالي.

وقالت المنظمة الدولية للهجرةفي تغريدة على حساب مكتبها في اليمن بموقع "تويتر"، "منذ بداية هذا العام وحتى الآن، نزح ما يقارب 393.000 يمني، بسبب الصراع في الغالب".

 وأشارت إلى أنها "تعمل بالشراكة مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في كتلة المأوى لمساعدة مئات الآلاف من النازحين اليمنيين على بناء ملاجئٍ خاصة بهم وإقامة منازل مؤقتة لعائلاتهم".

 وفي نوفمبر الماضي قالت المنظمة الدولية للهجرة إن حوالي 3.65 مليون يمني نزحوا داخلياً بسبب النزاع والكوارث.

واسفرت الحرب الدائرة في البلاد للسنة الخامسة عن مقتل أكثر من 11 ألف مدني، وجرح عشرات الآلاف، وتشريد الملايين داخل البلاد وخارجها.

وحسب احصائيات الأمم المتحدة أجبرت الحرب نحو 4.3 مليون شخص على النزوح من ديارهم خلال السنوات الأربع الماضية، ولا يزال أكثر من 3.3 مليون شخص في عداد النازحين ويكافحون من أجل البقاء.

وتصف الأمم المتحدة الأزمة الإنسانية في اليمن بـ "الأسوأ في العالم"، وتؤكد أن أكثر من 24 مليون يمني، أي ما يزيد عن 80 بالمئة من السكان، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية العاجلة، بمن فيهم 8.4 مليون شخص لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبتهم المقبلة، ويعاني نحو مليوني طفل من النقص الحاد في التغذية.

قراءة 1053 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « امين عام الاشتراكي رئيسا دوريا للتحالف الوطني للأحزاب والمكونات السياسية قتلى وجرحى في استهداف رتل عسكري للقوات الحكومية بمحافظة أبين »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى