فرنسا وروسيا وبريطانيا وامريكا تحذر من خطورة التصعيد في اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأحد, 26 كانون2/يناير 2020 16:59
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

حذر سفراء فرنسا وروسيا وبريطانيا والولايات المتحدة الأميركية لدى اليمن، اليوم الأحد، من أن التصعيد الأخير في اليمن، يهدد بتراجع التقدم المحرز في وقف عدم التصعيد معربين عن بالغ القلق إزاء التصعيد، الذي تسبب في مقتل المدنيين وتشريد العائلات.

وحث السفراء في بيان نشرته السفارة الأميركية على موقعها الالكتروني، "القادة من جميع الأطراف على وقف القتال على الفور واتخاذ جميع التدابير اللازمة لتجميد الأنشطة العسكرية بما في ذلك تحرك المقاتلين، والغارات الجوية وهجمات الصواريخ والطائرات بدون طيار"​​​.

وجدد البيان "التأييد التام لجهود مبعوث الأمم المتحدة الخاص، مارتن غريفيث، ودعوته الأطراف إلى الالتزام بمبادرات وقف التصعيد ومواصلة تعزيز تلك المبادرات".

وقال إنه "بعد خمس سنوات من الحرب، التي قد نال الشعب اليمني ما يكفي منها فإنهم لن يسامحوا أي نكسة جديدة لعملية السلام".

وأكد السفراء أن "هناك حاجة إلى القيادة وضبط النفس المستمر قبل فوات الأوان".

وجعلت الحرب الدائرة في البلاد للسنة الخامسة ثلثي السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، ودفعت بالبلاد إلى حافة المجاعة، في أزمة تعتبرها الأمم المتحدة "الأسوأ في العالم".

وحسب احصائيات الأمم المتحدة أجبرت الحرب نحو3,4 مليون شخص على النزوح من ديارهم خلال السنوات الأربع الماضية، ولا يزال أكثر من 3.3 مليون شخص في عداد النازحين ويكافحون من أجل البقاء.

وتصف الأمم المتحدة الأزمة الإنسانية في اليمن بـ "الأسوأ في العالم"، وتؤكد أن أكثر من 24 مليون يمني، أي ما يزيد عن 80 بالمئة من السكان، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية العاجلة، بمن فيهم 4,8 مليون شخص لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبتهم المقبلة، ويعاني نحو مليوني طفل من النقص الحاد في التغذية.

قراءة 1239 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « الحكومة اليمنية: تصريحات الميسري غير مسؤولة ولا تستند على حقائق مقتل جندي واصابة مدنيان بكمين مسلح شرقي محافظة أبين »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى