نزوح أكثر من 1800 أسرة من مجزر ونهم إلى مأرب مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

الثلاثاء, 28 كانون2/يناير 2020 17:26
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

نزحت إلى محافظة مأرب، خلال اليومين الماضيين مئات الأسر من مخيمات نزوح سابقة ومن مناطق المواجهات في مديرية نهم، الواقعة شرقي العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر خاصة ان قرابة 1400 أسرة نزحت من مخيم الخانق، الواقع في مديرية نهم، إلى عديد مخيمات نزوح في مدينة مأرب.

وبحسب ما أوضحت المصادر فإن حالة النزوح تأتي، عقب المواجهات العنيفة التي تشهدها المديرية بين القوات الحكومية والمسلحين الانقلابيين، بعد تقدم الأخيرة في المنطقة.

المصادر ذكرت ان النازحين يعانون أوضاع إنسانية وصحية مأساوية في الوقت الذي يفتقدون فيه لمواد الإغاثة والإيواء، لافتة إلى أن بعض الأسر النازحة لا زالت تفترش العراء نتيجة لعدم حصولها على مواد إيواء.

وفي السياق ذاته، أفادت مصادر أخرى بان أكثر من 400 أسرة من مديرية مجزر، شمالي شرق مأرب، والتي تشهد مواجهات بين القوات الحكومية والمسلحين الانقلابيين نزحت إلى عديد من مخيمات النزوح في مدينة مأرب.

ووجه ائتلاف صنعاء للإغاثة مناشدة عاجلة للمنظمات المحلية والدولية والحكومة الشرعية والسلطة المحلية في محافظة مأرب، بتقديم يد المساعدة للنازحين.

ولفت إلى أن المئات من هذه الأسر تفترش الأرض في مخيمات النزوح نتيجة لعدم حصولها على ما يمكن ان يساعدها في مواجهة ومعاناة النزوح.

وتشهد العديد من المناطق في مديرية نهم، ومديرية مجزر، شرقي محافظة مأرب، مواجهات عنيفة منذ أيام عقب تقدمات أحرزتها العناصر الانقلابية وسط انهيارات متلاحقة للقوات الحكومية.

قراءة 1025 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « برنامج الأغذية العالمي يؤكد نهب 127 طناً من المساعدات الأممية في حجة معارك عنيفة في قانية بالبيضاء ومقتل 14 من الانقلابيين »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى