السعودية تؤكد استمرار تقديم مساعداتها الإنسانية لليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 18 شباط/فبراير 2020 17:30
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

جددت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، تأكيد دعمها للشعب اليمني واستمرار تقديم المساعدات الإنسانية له عبر مركز الملك سلمان للإغاثة.

وطبقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس" ناقش مجلس الوزراء السعودي في اجتماعه اليوم الوضع الإنساني في اليمن وما تقوم به جماعة الحوثيين الانقلابية من "ممارسات ونشاطات استفزازية تشكل إعاقة وعرقلة لأعمال الإغاثة".

وقال مجلس الوزراء السعودية إن" ما طرحته المملكة أمام مؤتمر ميونيخ للأمن حيال مواقفها تجاه أبرز الملفات في المنطقة والعالم، ومنها العلاقات الاستراتيجية مع أمريكا والشأن الإيراني".

وأضاف إن "إيران الطرف الذي يقف خلف حالة عدم الاستقرار في المنطقة ويمارس سلوكا مستهترا يهدد الاقتصاد الإقليمي والدولي".

وكان وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان قد نفى قبل يوميين وجود أي اتصالات مباشرة مع إيران، وقد دعا طهران إلى أن تغير سلوكها أولاً.

وجعلت الحرب الدائرة في البلاد للسنة السادسة على التوالي ثمانية من كل عشرة يمنيين بحاجة إلى مساعدات إنسانية، فضلًا عن سقوط سبعين ألف ضحية بين قتيل وجريح، وفق اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية، أواخر 2019.

وحسب احصائيات الأمم المتحدة أجبرت الحرب نحو 3,4 مليون شخص على النزوح من ديارهم خلال السنوات الخمس الماضية، ولا يزال أكثر من 3.3 مليون شخص في عداد النازحين ويكافحون من أجل البقاء.

وتصف الأمم المتحدة الأزمة الإنسانية في اليمن بـ "الأسوأ في العالم"، وتؤكد أن أكثر من 24 مليون يمني، أي ما يزيد عن 80 بالمئة من السكان، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية العاجلة، بمن فيهم 4,8 مليون شخص لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبتهم المقبلة، ويعاني نحو مليوني طفل من النقص الحاد في التغذية.

قراءة 828 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « 70 مدنياً ضحايا نيران وألغام الحوثيين الأرضية في يناير الماضي طلاب اليمن في الصين يستغيثون لإنقاذهم من فيروس كورونا »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى