اليونيسف تؤكد مقتل وإصابة 37 طفلاً في هجمات التحالف بالجوف وتدعو لايقاف الحرب الوحشية مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الخميس, 20 شباط/فبراير 2020 17:43
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، اليوم الخميس، إلى وضع حد للحرب الوحشية في اليمن، مؤكدة مقتل وإصابة 37 طفلاً وطفلة في هجوم للتحالف العربي بقيادة السعودية في محافظة الجوف السبت الماضي.

وقالت الممثل المقيم لليونيسف في اليمن، سارة بيسولو نيانتي، في بيان "بكل حزن، نؤكد أن الهجوم الأخير في الجوف، شمال اليمن، والذي وقع يوم السبت 15 فبراير، قد أودى بحياة 19 طفلاً (ثمانية فتيان و 11 فتاة) وجرح 18 آخرين (تسعة فتيان وتسع فتيات)".

وأضافت نيانتي، "كنا على أمل بأن السلام كان يلوح في الأفق في اليمن، لكن التصاعد المقلق للعنف على مدى الأسابيع القليلة الماضية يشكل تذكيراً قاسياً بأن الأطفال في اليمن ما زالوا يتحملون العبء الأكبر للنزاع."

ودعت اليونيسف مجدداً إلى وضع حد لهذه الحرب الوحشية أولاً وقبل كل شيء، وحماية حياة الأطفال في اليمن.

وأكدت ممثلة اليونيسف، أن "الالتزام المستمر بالسلام في اليمن هو الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها للمجتمع الدولي الوفاء بشكل كامل بالتزامنا بحماية حقوق كل طفل في هذا البلد."

وشددت على أنه "لا ينبغي أن ننسى أو أن تمر المعاناة اليومية للأطفال في اليمن مرور الكرام".

وكانت مقاتلات التحالف العربي قد شنت السبت الماضيغارات جوية على حطام مقاتلة جوية تابعه للتحالف اسقطتها قوات الانقلابيين، في محافظة الجوف الحدودية شمالي البلاد

وحسب ما أفادت مصادر محلية جاءت غارات التحالف أثناء تجمع المواطنين عند حطام الطائرة الحربية من نوع توريندو أسقطتها الدفاعات الجوية للانقلابيين في مديرية المصلوب بالجوف، ما أدى الى مقتل وإصابة 43 مدنياً بينهم نساء واطفال.

من جانبها أعلنت الأمم المتحدة أن التقارير الأولية افادت مقتل 31 مدنياً و جرح 12 آخرين نتيجة غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي  منطقة الهيجة بمديرية المصلوب في محافظة الجوف.

ووصفت في بيان صادر عن منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، ليز غراندي، الغارات التي نفذتها مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، في محافظة الجوف شمالي البلاد، بـ "الفظيعة".

وقالت غراندي، "يقتل العديد من الأشخاص في اليمن، وهذه مأساة لا يمكن تبريرها" مشيرة إلى أنه " وفقاً للقانون الإنساني الدولي، الأطراف التي تلجأ لاستخدام القوة ملزمة بحماية المدنيين".

وأضافت: "خمس سنوات من هذا النزاع انقضت وما يزال المتحاربون غير قادرين على الالتزام بهذه المسؤولية. هذا أمر صادم.

قراءة 969 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « شبوة.. الأجهزة الأمنية تستعيد مبانٍ حكومية عقب سيطرة قبليين عليها بعتق الجوف.. معارك وغارات متواصلة في جبهات متفرقة بالمحافظة »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى