الصحة العالمية تنفي تسجيل حالات إصابة بـ كورونا في اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأحد, 01 آذار/مارس 2020 17:49
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

نفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد، تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا ، في اليمن حتى الآن.

وقالت المنظمة في تغريدة على حساب مكتبها في اليمن بموقع "تويتر"، "ما زال خطر انتشار فيروس كورونا المستجد في اليمن منخفضاً، حيث لم تتأكد أية حالات حتى اللحظة".

وأكدت المنظمة أنها تعمل جنباً الى جنب مع السلطات الصحية والشركاء في اليمن لضمان الاستعداد والجاهزية للاستجابة في حالة تأكد الإصابة بالفيروس".

وفي السياق ذكرت المنظمة بعض التفاصيل حول مدى فعالية الكمامات في الحرب ضد كورونا، موضحة "إنها لا تنصح الأصحاء بارتدائها".

وفي تعليمات أوردتها أوضحت المنظمة متى ينبغي استخدام الكمامة. مؤكدة أنه لا ينصح بأن يرتدي الأصحاء كمامات، إنما يجب ارتداؤها فقط عند رعاية شخص مشتبه بإصابته بعدوى كوفيد-19، وهو الاسم الحديث للفيروس المستجد.

وأضافت أنه يجب ارتداء الكمامة من قبل أي شخص يعاني من سعال أو عطس، مشيرة إلى أن الكمامة فعالة فقط في حال استعمالها مع غسل متكرر لليدين، بالماء والصابون أو معقم ومطهر.

ولفتت الصحة العالمية إلى أنه قبل ارتداء الكمامة على الشخص فرك يديه جيداً بمطهر أو غسلهما بالماء والصابون.

وأصبحت حصيلة تقارب ثلاثة آلاف حالة وفاة من أصل أكثر من 86 ألف إصابة في حوالى ستين بلدا، من بينها نحو 80 ألف إصابة و2870 وفاة في الصين وحدها.

ووصل فيروس كورونا الجديد "كوفيد- 19" إلى 33 دولة جديدة منها خمس دول عربية خلال التسعة الأيام الماضية فقط.

الدول العربية التي وصل إليها الفيروس هي : لبنان وسلطنة عُمان والجزائر والبحرين والكويت.

ودولياً وصل "كورونا" إلى كل من: أفغانستان واليونان وإسرائيل والدنمارك والنمسا وإستونيا ورومانيا ومقدونيا الشمالية وجورجيا وباكستان والنرويج وإسبانيا والبرازيل وسويسرا وكرواتيا والإكوادور ولوكسمبورغ وأيسلندا وموناكو والمكسيك ونيجيريا ونيوزيلندا وهولندا وشمال إيرلندا وروسيا البيضاء ولتوانيا وإيرلندا.

ووصلت حصيلة الوفيات بفيروس كورونا في العالم حتى مساء السبت إلى 2976 وفاة ، منها 2870 وفاة بالصين و106 وفيات خارج الصين .

 وفيما يتعلق بعدد الإصابات المؤكدة، فبلغت 86.500 ألف إصابة، منها 79.824 ألف إصابة داخل الصين و6676 في الدول خارج الصين.

قراءة 2892 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « مأرب.. مسلحون يقتحمون دائرة التوجيه المعنوي ويحتجزون جميع العاملين والصحفيين الأمم المتحدة تعلن تنظيم مؤتمر مانحين للأزمة الإنسانية في اليمن بالشراكة مع السعودية »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى