الحكومة ترحب بدعوة المبعوث الاممي اطلاق سراح كافة الأسرى بسبب تفشي كورونا مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

السبت, 21 آذار/مارس 2020 17:04
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

رحبت الحكومة اليمنية، اليوم السبت، بدعوة المبعوث الأممي إلى البلاد، مارتن غريفيث، لإطلاق سراح كافة الأسرى لدى الجانبين على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال وزير الخارجية ، محمد الحضرمي، في تغريدة (تويتر)،"نرحب بدعوة المبعوث لإطلاق سراح جميع الأسرى​​​. وهو ما سعت إلى الحكومة ولا تزال كونها خطوة إنسانية بحتة".

وأضاف، "نجدد دعوتنا الى تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الأخير في الأردن دون مماطلة ودون قيد أو شرط، ونحن مستعدون وجاهزون إذا كان هناك نية حقيقية من قبل الحوثيين".

وكان المبعوث الاممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، مساء أمس، عبر حساب مكتبة بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر":  "أصبحت الحاجة لإطلاق سراح جميع الأسرى والمحتجزين على خلفية النزاع في اليمن بموجب التزامات الأطراف في اتفاق تبادل الأسرى أكثر إلحاحاً بسبب خطر فيروس كورونا الجديد".

ودعا غريفيث في تغريدة على حسابه في تويتر "الأطراف اليمنية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسريع إطلاق سراح الأسرى والسماح لهم بالعودة إلى منازلهم آمنين".

من جانبها دعت وزارة حقوق الإنسان، المجتمع الدولي والمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث لاتخاذ إجراءات أكثر جدية من أجل إطلاق سراح جميع المعتقلين والمخفيين قسراً في سجون جماعة الحوثيين خوفاً من تفشي وباء كورونا.

وقالت الوزارة في تغريدة على "تويتر" مساء الجمعة، " يقبع في سجون الحوثيين الآلاف من المعتقلين والمخفيين في ظروف صعبة وانعدام تام للرعاية الصحية".

وأضافت "ونحن أمام كارثة حقيقية تهدد حياتهم وأصبحوا في مواجهة محتملة مع وباء كورونا".

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 آذار مارس الجاري، فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، بالوباء العالمي (جائحة)، في الوقت الذي تجاوز فيه عدد المصابين بالفيروس جميع التوقعات.

وبلغت آخر إحصائيات العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا حتى اليوم السبت في جميع أنحاء العالم حوالي

286415 شخصا ، وعدد الوفيات 11885، وتجاوز عدد المتعافين 93586 شخص.

وعربيا بلغت عدد الإصابات حسب إحصائية اليوم السبت 2634 إصابة والوفيات 49 فيما شفيت 376 حالة.

ورغم كل الأذى التي تسبب به فيروس كورونا للعالم، إلا أن الآمال بإيجاد وانتاج لقاحات مضادة له تبقى قائمة، لكن يجب ان يكون ذلك سريعا، فكورونا يبطش بالعالم بسرعة جنونية.

قراءة 2574 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « تعز..حشد جماهيري مهيب يشيع شهيد الوطن العميد ركن عدنان الحمادي القوات الحكومية تدمر اسلحة ثقيلة للحوثيين في رازح صعدة »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى