غوتيريش يدعو الانتقالي والحكومة الشرعية للامتناع عن أي إجراءات تزيد من تصعيد الموقف مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 28 نيسان/أبريل 2020 22:31
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

 

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الاثنين، الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، إلى تنفيذ اتفاق الرياض الموقع في 5 نوفمبر الفائت، وتركيز الجهود على مواجهة فيروس كورونا المسبب لمرض (كوفيد 19).

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوغاريك، على موقع المنظمة، إن "الأمين العام يتابع بقلق التطورات على الأرض في جنوب اليمن، ويحث جميع أصحاب المصلحة المعنيين على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس والامتناع عن أي إجراءات من شأنها أن تزيد من تصعيد الموقف".

ووفقا لدوغاريك، "دعا الأمين العام الجميع إلى الدخول في حوار شامل لحل خلافاتهم ومعالجة الشواغل المشروعة لجميع اليمنيين، بما في ذلك المجموعات الجنوبية.

كما دعاهم إلى تنفيذ اتفاقية الرياض وكذلك تركيز الجهود على مكافحة انتشار"كوفيد - 19" والاستجابة للفيضانات التي أثرت على عشرات الآلاف من اليمنيين".

وشدد الأمين العام للأمم المتحدة، على "ضرورة الحفاظ على سلامة المؤسسات اليمنية"، مؤكدا على "أن الصراع في اليمن لا يمكن حله إلا من خلال تسوية سياسية تفاوضية".

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي قد أعلن يوم الأحد الإدارة الذاتية للجنوب وحالة الطوارئ العامة في المحافظات الجنوبية في خطوة اعتبرتها الحكومة الشرعية على لسان وزير خارجيتها محمد الحضرمي بأنها "استمرار للتمرد المسلح وإعلان رفض وانسحاب تام من اتفاق الرياض "من قبل المجلس الانتقالي.

قراءة 910 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « الصين:اتفاق الرياض هو الطريق الوحيد لحل القضية الجنوبية الأمم المتحدة تحذر من انتشار كورونا باليمن دون اكتشافه »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى