التحالف يعلن اعتراض صاروخ باليستي جنوبي السعودية مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 16 حزيران/يونيو 2020 17:03
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، اليوم الثلاثاء، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيين باتجاه نجران، جنوبي المملكة.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، إن قوات التحالف تمكنت صباح اليوم الثلاثاء من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثيين من محافظة صعدة باتجاه مدينة نجران.

وأضاف المالكي في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن هذه العملية "محاولة متعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين الأبرياء".

وذكر أن مجموع الصواريخ الباليستية التي أطلقت باتجاه السعودية وتم اعتراضها بلغ 313 صاروخاً باليستياً، وبلغ مجموع الطائرات بدون طيار التي تم اعتراضها وتدميرها ما مجموعه 357، منذ بدء الحرب في اليمن عام 2015.

ومساء أمس الإثنين، أعلن التحالف، إسقاط عدد من الطائرات المسيرة المفخخة، أطلقتها جماعة الحوثيين باتجاه منطقة عسير جنوبي غرب السعودية.

وكان الحوثيون قد اعلنوا صباح اليوم أن الطائرات المسيرة الخمس من نوع K2أصابت أهدافها بدقة في منطقة خميس مشيط واستهدفت مرابض الطائرات ومخازن التسليح و أهداف عسكرية حساسة أخرى لم تسمها.

وصباح اليوم شنت مقاتلات التحالف العربي، عشر غارات جوية على العاصمة صنعاء ومحيطها.

قراءة 736 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « مقاتلات التحالف تشن غارات جوية على العاصمة صنعاء ومحيطها رؤية للاشتراكي اليمني والتنظيم الناصري تدعو للمصالحة بين قوى الشرعية وعودة الرئاسةوالبرلمان وقيادات الاحزاب الى عدن »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى