المبعوث الاممي يناقش مسودة الإعلان المشترك مع وزير الخارجية العماني والمتحدث باسم الحوثيين مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأحد, 25 تشرين1/أكتوير 2020 17:32
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

ناقش المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الأحد، مع  وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي المفاوضات الدائرة حول مسودة الإعلان المشترك وفرص العملية السياسية في اليمن.

وأفاد مكتب المبعوث الأممي في صحفته على "تويتر"، بأن غريفيث اختتم الأحد زيارة إلى سلطنة عمان التقى خلالها البوسعيدي.

ووفقاً لمكتب المبعوث الأممي فإن غريفيث ناقش خلال زيارته للعاصمة العمانية مع الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثيين ، محمد عبدالسلام، يوم السبت مسودة الإعلان المشترك التي لاتزال قيد التفاوض بين الأطراف وجهود الأمم المتحدة المستمرة لإنهاء النزاع في اليمن.

من جانبها ذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن وزير الخارجية بدر البوسعيدي استعرض مع المبعوث الأممي الخاص لليمن مارتن غريفيث آخر المستجدات على الساحة اليمنية وجهود المنظمة الدولية مع كافة الأطراف الساعية إلى إيجاد تسوية سلمية للقضية اليمنية، دون مزيد من التفاصيل.

وتتضمن مسودة الإعلان المشترك وقفاً شاملاً لإطلاق النار، واستئناف المشاورات السياسية في أقرب وقت، إضافة إلى ترتيبات إنسانية لتخفيف معاناة الشعب اليمني جراء الصراع.


 

قراءة 890 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « تقرير حكومي: أكثر من 8 الآف اعتداء على التعليم ارتكبها الحوثيون بصنعاء الشرعية تتهم الحوثيين بإفشال المساعي الدولية لتقييم وضع ناقلة صافر »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى