حضرموت.. افتتاح أكبر محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية لحقل آبار ثلة بالمكلا مميز

  • الاشتراكي نت / حضرموت

الخميس, 03 كانون1/ديسمبر 2020 17:25
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

افتتح محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم الخميس، بمدينة المكلا، مركز المحافظة، مشروع محطة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية بقدرة 537 كيلو وات لحقل آبار ثلة، بكلفة 700 ألف دولار، بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.

ويعد المشروع أكبر وأول مشروع من نوعه في اليمن، يسهم في حل مشكلة وقود الديزل وتقليل الاستهلاك من الطاقة الكهربائية بما يوازي نصف ميجا وات يومياً.

ويحتوي على 1360 لوح شمسي، لضمان استمرارية التشغيل على مدار 24 ساعة، وتوفير ما نسبته 40% من الطاقة ووقود الديزل.

وتعمل المحطة بنظام تحكم (hybrid system) يجمع بين الطاقة الشمسية والكهرباء العامة ومولدات الديزل، وتعمل بصورة اوتوماتيكية وتقوم بتحويل الفائض من الطاقة الشمسية إلى شبكة الكهرباء العامة.

ووجه المحافظ البحسني خلال الافتتاح المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي باعتماد تشغيل جميع حقول الآبار بالطاقة الشمسية الحديثة.

وتقع محطة ثلة للطاقة الشمسية شرق مدينة المكلا، وتعمل على توليد الكهرباء لضخ مياه الشرب لعدد 10 آبار للمياه تابعة للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بساحل حضرموت.

 

قراءة 973 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « الأمم المتحدة: التوقعات تشير إلى أن الأزمة في اليمن قد تسوء إغلاق شامل لمنشآت القطاع المصرفي في عدن بسبب انهيار العملة المحلية »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى