تعز.. تقدم للقوات الحكومية في مقبنة والمحافظ شمسان يعلن التعبئة العامة مميز

  • الاشتراكي نت / تعز

الخميس, 11 آذار/مارس 2021 16:48
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

واصلت القوات الحكومية مسنودة بالمقاومة الشعبية في محافظة تعز، جنوبي غرب البلاد، اليوم الخميس، تقدمها الميداني في جبهات الريف الغربي للمحافظة.

وأكدت مصادر عسكرية ان القوات الحكومية مسنودة بالمقاومة الشعبية حققت تقدمات ميدانية جديدة في مواجهات عنيفة خاضتها ضد الحوثيين بمديرية مقبنة.

وأشارت المصادر إلى ان القوات الحكومية والمقاومة الشعبية حررت خلال المعارك منطقة الكويحة، وجبل الزهيب، والطوير الأعلى، وجبل غباري، حيث باتت على مشارف مدينة البرح.

ووفق المصادر فإن القوات الحكومية والمقاومة الشعبية في جبهتي مقبنة والكدحة، التحمت في منطقة الطوير الأعلى.

وأسفرت المواجهات المسلحة عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر المسلحين الحوثيين الذين تكبدوا خسائر كبيرة في العتاد والمعدات القتالية خلال المعارك.

بموازاة ذلك، قام المسلحين الحوثيين بتفجير مدرسة الأنوار، بقرية الطوير، بمديرية مقبنة، قبل ان تحريرها من القوات الحكومية والمقاومة الشعبية اليوم الخميس.

إلى ذلك، أعلن محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، التعبئة العامة لدعم وإسناد القوات الحكومية لاستكمال تحرير المحافظة حتى فك الحصار المفروض على المدينة.

وقال المحافظ شمسان في كلمة ألقاها خلال لقاء موسع، إن "إعلان التعبئة العامة ابتداء من الساعة الثامنة من يوم غد الجمعة تتمثل بالانتقال بالمحافظة بما في ذلك  الجيش الوطني والأجهزة الأمنية والاقتصاد والسياسة والإعلام إلى حالة الحرب وحشد كل الامكانيات البشرية والمادية لتقديم كافة أوجه الدعم والاسناد لمعركة التحرير الفاصلة".

وأضاف "أن عملية الدعم والاسناد ستكون على مستوى التكوينات والاطر الرسمية ولجان على مستوى المديريات المحررة وغير المحررة وتوحيد الخطاب الاعلامي والسياسي والديني ونبذ الخلافات والتباينات والاصطفاف خلف الجيش الوطني لتحقيق التحرير".

وأشار الى أن هناك إجراءات اتخذتها السلطة المحلية منها تشكيل لجنة مالية ستقوم بعكس الايرادات والفورات التي حددتها لجنة الموازنة والتبرعات وفق قواعد مالية ورقابية وضوابط شفافة لدعم الجيش الوطني.

وأكد المحافظ، أن الاجهزة الامنية لديها خطة كاملة لضبط الامن في المناطق المحررة والتي سيتم تحريرها وبسط سلطة الدولة ومعالجة كافة القضايا والاختلالات والظواهر المخلة في دعم وإسناد المعركة.

ولفت محافظ تعز، الى أن هناك اجراءات تتمثل بضبط وترشيد النفقات والغاء النفقات غير الضرورية وضبط تحصيل الايرادات المهدرة وتوجيهها لدعم وإسناد معركة التحرير وضبط الامن وتوفير خدمات الصحة للجرحى والمصابين من أبطال الجيش بالدرجة الاولى بعد مصادقة السلطة المحلية على خطة التحرير.

قراءة 768 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « الخارجية اليمنية تدعو المجتمع الدولي لإلزام الحوثيين بوقف العبث بملف صافر وإنهاء الحرب رئيس مركزية الاشتراكي يعزي برحيل المناضل احمد علي الغماري »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى