حريق في منشأة ارامكو السعودية بعد استهدافها بطائرات مسيرة من قبل الحوثيين مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الجمعة, 19 آذار/مارس 2021 17:28
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

قال مصدر مسؤول وزارة الطاقة السعودية، الجمعة، ان مصفاة الرياض التابعة لشركة النفط (ارامكو) تعرضت لاعتداء إرهابي شنته طائرات مُسيّرة، لجماعة الحوثي المدعومة من إيران.

وأوضح المصدر، في بيان بأن المصفاة تعرضت لهجوم مسير عند الساعة السادسة وخمس دقائق من صباح الجمعة نجم عنه حريق في المنشأة، تم السيطرة عليه حينها دون اصابات بشرية، أو تأثر للإمدادات النفطية.

وشجب المصدر المسؤول الأعمال التخريبية التي تستهدف أمن إمدادات الطاقة داعيا دول العالم ومنظماته للوقوف ضد هذه الاعتداءات الإرهابية والتخريبية، والتصدي لجميع الجهات التي تنفذها أو تدعمها.

وأكد المصدر ان تلك الأعمال الإرهابية والتخريبية المتكررة، التي كان آخرها محاولة استهداف مصفاة رأس تنورة والحي السكني التابع لأرامكو السعودية في الظهران، لا تستهدف المملكة وحدها، وإنما تستهدف، بشكلٍ أوسع، أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم، والاقتصاد العالمي كذلك.

وكانت جماعة الحوثيين أعلنت في وقت سابق اليوم استهداف شركة ارامكو النفطية في العاصمة السعودية الرياض بغارات جوية بست طائرات مسيرة ضمن عملية نوعية قالت انها استهدفت العمق السعودي.

قراءة 951 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « تحذيرات اممية من وصول اليمن إلى أسوأ مجاعة يشهدها العالم منذ عقود واشنطن: نعمل مع شركائنا الأوروبيين لإنهاء الحرب في اليمن »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى