المبعوث الأمريكي يؤكد سعي بلاده لتحقيق السلام في اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأحد, 28 آذار/مارس 2021 17:08
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، اليوم الأحد، سعي واشنطن  للدفع قدماً بعملية السلام في اليمن في إطار الجهود التي تقودها الأمم المتحدة.

وثمن المبعوث الأمريكي، خلال لقائه وزير الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أحمد بن مبارك، في الرياض، "استعداد الحكومة للالتزام بوقف إطلاق النار، وإعطائها الأولوية للوضع الإنساني".

وبحث اللقاء مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية وسبل إنجاح المبادرة السعودية والجهود الدولية الرامية لايقاف الحرب وتحقيق السلام، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الحكومية "سبأ".

فيما قال الوزير اليمني، إن الدعم والاستجابة للمبادرة السعودية خطوة مهمة نحو تحقيق السلام.

ووصل المبعوثان إلى اليمن الأممي مارتن غريفيث والأمريكي تيم ليندركينغ، السبت، إلى العاصمة السعودية الرياض لبحث سبل حل الأزمة اليمنية ضمن التحركات الأممية والدولية الرامية إلى وقف الحرب التي دخلت عامها السابع، وسط تصعيد عسكري متواصل.

والاثنين الماضي أعلنت السعودية عن مبادرة لحل الأزمة اليمنية تتضمن وقف إطلاق النار، وإعادة فتح مطار صنعاء لوجهات دولية وإقليمية محددة، والسماح باستيراد الوقود والمواد الغذائية عبر ميناء الحديدة وإيداع الإيرادات الضريبية والجمركية في حساب بالبنك المركزي، واستئناف المفاوضات السياسية بين الحكومة والحوثيين.

قراءة 816 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « المبعوث الأممي يناقش مع وزير الخارجية العماني إحياء العملية السياسية في اليمن الأمم المتحدة: وفاة امرأة كل ساعتين أثناء الولادة في اليمن »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى