بدء عملية التطعيم ضد فيروس كورونا في اليمن مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الثلاثاء, 20 نيسان/أبريل 2021 23:49
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

بدأت اليوم الثلاثاء عملية التطعيم ضد فيروس كورونا "كوفيدـ 19" في اليمن، بعد وصول 360 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا عبر مبادرة كوفاكس.

وحصل وزير الصحة العامة والسكان في الحكومة الشرعية الدكتور قاسم بحيبح على أول جرعة من اللقاح في أحد المستشفيات بمدينة عدن جنوبي البلاد.

وتستهدف الحملة التي تنفذها وزارة الصحة على مدى 12 يوماً، تلقيح ٣١٧٣٦٣ شخصاً، من الكوادر الصحية وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة، في ١٣٣ مديرية بـ ١٣ محافظة خاضعة للحكومة المعترف بها دولياً .

وفي تصريحات سابقة طمأن بحيبح، الجميع بأن اللقاح المستخدم في حملة التحصين آمن وفعال، وتقدمه عشرات الدول العربية والأجنبية لمواطنيها، وثبت فاعليته دون قلق من أية آثار ضارة.

وتضاعفت في الآونة الأخيرة وبشكل ملحوظ حالات الإصابة بفيروس كورونا، وسط ارتفاع مخيف في معدلات الوفاة التي تتفاوت مابين 19 - 27 بالمئة من نسبة المصابين، وهو المعدل الأعلى عالميا.

وحتى مساء الثلاثاء بلغ إجمالي حالات الإصابة المؤكدة  (5918) منها (1138) وفاة و(2281) تعاف وفقاً لإحصائيات اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا.

قراءة 719 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 20 نيسان/أبريل 2021 23:56

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « نقابة الصحفيين تدين حجز شركة يمن ديجتال وتطالب بإنهاء هذه الإجراءات التعسفية المبعوث الأمريكي: المعركة التي تدور في محافظة مأرب أكبر تهديد لجهود السلام »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى