تسجيل 60 إصابة جديدة بفيروس كورونا في اليمن خلال 24 ساعة مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الجمعة, 23 نيسان/أبريل 2021 00:27
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلنت اللجنة العليا للطوارئ التابعة للحكومة الشرعية، الخميس، تسجيل (60) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في اليمن لذي يعاني قطاعه الصحي من انهيار تام بسبب الحرب المستمرة منذ سبع سنوات.

وحسب ما ذكرت اللجنة على حسابها في "تويتر"، تصدرت محافظة تعز قائمة الإصابات الجديدة بـ  (17) حالة، وتليها محافظة عدن (12) حالة، و(11) بحضرموت، و(7) بمحافظة لحج، ومثلها في شبوة، فيما سجلت (4) حالات في أبين، وحالة وحالتين في البيضاء والضالع.

وأوضحت اللجنة انها سجلت (10) حالات وفاة، (4) منها في محافظة حضرموت، و(4) في لحج، وحالة وحيدة في شبوة ومثلها في محافظة تعز.

وأضافت لجنة الطوارئ أنها سجلت (84) حالات شفاء، (59) في حضرموت، (10) حالات بتعز، و(7) في لحج، (6) المهرة، وحالة واحدة في شبوة، وأخرى في مأرب.

وارتفع إجمالي الحالات المؤكدة في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية، (6020) منها (1157) وفاة و(2393) تعافي.

ويعاني القطاع الصحي اليمني من نقص في الإمكانيات التي تجعله قادراً على مواجهة الموجة الجديدة من جائحة كورونا، وتقديم الرعاية المناسبة لحالات الإصابة المتزايدة.

وتواصل جماعة الحوثيين التكتم على أعداد الإصابات بفيروس كورونا والوفيات، منذ أبريل العام الماضي، إلا أن الدلائل وارتفاع عدد الإصابات وحالات الوفاة الغامضة تشير إلى أن الموجة الجديدة من كورونا التي تجتاح اليمن منذ مارس الماضي، أشد فتكاً من الأولى في ظل نظام صحي شبه منهار.

قراءة 799 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « مقتل ثلاثة أطفال في محافظة إب اثناء توجههم للعمل في مزارع القات الأمم المتحدة: الحرب اليمنية تركت ندوباً واضحة على وجه جزيرة سقطرى »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى