تسجيل 46 إصابة جديدة بفيروس كورونا في اليمن خلال الـ 24 ساعة الماضية مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الإثنين, 26 نيسان/أبريل 2021 23:01
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلنت اللجنة العليا للطوارئ التابعة للحكومة الشرعية، الإثنين، تسجيل (46) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في 6 محافظات وسط وجنوب وشرقي البلاد.

وتوزعت حالات الإصابة الجديدة على محافظة تعز بـ (19)، و(12) في شبوة، و(8) بحضرموت، و(3) في عدن، وحالتين في البيضاء ومثلها في مأرب.

وذكرت اللجنة على حسابها في "تويتر"، إنه تم تسجيل (12) حالة وفاة، منها (4) في حضرموت، و(6) حالات توزعت على المهرة ولحج ومارب، وحالة واحدة في كل من الضالع وتعز.

بالمقابل سجلت اللجنة (60) حالة شفاء، (20) منها في حضرموت، و(19) في تعز، و(10) بمحافظة المهرة، و(9) في لحج، وحالتين في شبوة.

وارتفع إجمالي الحالات المؤكدة في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية إلى (6137) منها (1187) وفاة و(2546) حالة تعاف.

وتواصل جماعة الحوثيين، التكتم على أعداد الإصابات بفيروس كورونا والوفيات، منذ أبريل العام الماضي، إلا أن الدلائل وارتفاع عدد الإصابات وحالات الوفاة الغامضة تشير إلى أن الموجة الجديدة من كورونا التي تجتاح اليمن منذ مارس الماضي، أشد فتكاً من الأولى في ظل نظام صحي شبه منهار.

ورغم تكتم الجماعة على أعداد الإصابة بفيروس كورونا، إلا ان الفيروس فتك بقيادات بارزة في صفوفها، آخرهم القيادي العسكري البارز يحيى الشامي الذي توفي فجر اليوم الإثنين، متأثراً بإصابته بكورونا.

قراءة 788 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « إنفجارات مدوية شمالي العاصمة صنعاء أطباء اليمن في المهجر يناشدون لإنقاذ القطاع الصحي المنهار وكوادره التي يفتك بها كورونا »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى