الأمم المتحدة تدعو لإزالة الذخائر غير المنفجرة بمحافظة الحديدة مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الجمعة, 30 نيسان/أبريل 2021 23:23
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

دعت الأمم المتحدة، مساء الخميس، أطراف النزاع في اليمن إلى إزالة الذخائر غير المنفجرة بمحافظة الحديدة غربي البلاد، وذلك غداة مقتل وإصابة 5 أطفال في انفجار قنبلة من مخلفات الحرب.

وقالت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحُديدة "أونمها" في بيان:  " أفادت الأنباء بأن 3 أطفال قتلوا وأصيب اثنان آخران وامرأة إثر انفجار في مديرية المراوعة بالحُديدة الليلة الماضية".

وأضاف البيان: "بحسب ما ورد، فقد وقع الانفجار بسبب الذخائر غير المنفجرة".

وتابع "تناشد بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة أطراف النزاع لاتخاذ إجراءات لإزالة مخلفات الحرب، وخاصة من المناطق المأهولة بالسكان وتُبدي استعدادها لتقديم الدعم في هذا الصدد".

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت جماعة الحوثيين الانقلابية مقتل ثلاثة أطفال وإصابة اثنين آخرين وامرأة إثر انفجار قنبلة من مخلفات القوات المشتركة في قرية القيس بمديرية المراوعة".

وكانت الأمم المتحدة أعلنت في ديسمبر 2018 عن هدنة هشة في محافظة الحديدة بموجب اتفاق ستوكهولم المبرم بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا وجماعة الحوثيين.

لكن تلك الهدنة لم تصمد سوى ساعات قليلة قبل أن تتعرض لخروقات عسكرية مستمرة طيلة العامين الماضيين، وسط اتهامات متبادلة بين أطراف الصراع بشأن المسؤولية عن حدوث تلك الخروقات.

قراءة 697 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « والد جريح حرب يناشد السلطات السعودية انقاذ حياة ولده الجريح في سجن الرياض أمين عام الاشتراكي يعزي برحيل المناضل احمد عمر بامحيسون »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى