تقدم كبير للقوات الحكومية شمال غربي الضالع مميز

  • الاشتراكي نت / خاص

السبت, 01 أيار 2021 22:41
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أعلنت القوات المشتركة الموالية للحكومة المعترف بها دولياً، اليوم السبت، إحراز تقدم إثر هجوم واسع شنته على مواقع الحوثيين شمال غربي محافظة الضالع جنوبي البلاد.

وقالت مصادر عسكرية، إن القوات المشتركة شنت هجوماً من عدة محاور على مواقع الحوثيين في قطاعي باب غلق والفاخر، غربي مديرية قعطبة، استخدمت فيه الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وذكرت المصادر أن القوات المشتركة سيطرت على سوق وقرية الفاخر، ومفرق بيت الشرجي، وبيت الشرجي، وحصين الشرجي، وشعب الماء، والبطحاء، وحبيل العبدي، وغول الجوفي، وقرية مرخزة وحمام النبجية، وسوق مدينة الفاخر والمناطق المجاورة لمنزل الشيخ شايف سنان في الفاخر.

وأضافت المصادر أنه بالسيطرة على مفرق بيت الشرجي تمكنت القوات المشتركة من استعادة محيط وضواحي الفاخر وقطع امدادات الحوثيين من اتجاه عزاب وبيت الشوكي ونقيل حدة.

وحسب ما أفادت مصادر ميدانية قتل خلال المواجهات 8 من افراد القوات المشتركة بينهم العقيد يحيى الشوبجي سكرتير منظمة الحزب الاشتراكي بمحافظة الضالع والذي كان يقود وحدات عسكرية في الهجوم والقيادي يحيى محمد مثنى الشوبجي وهو والد الشهداء الثلاثة الذين سقطوا في رمضان العام الماضي بنفس الجبهة.

وتشهد الجبهات الشمالية لمحافظة الضالع منذ نحو عامين، مواجهات عسكرية متقطعة بين الطرفين، على وقع هجمات متكررة تنفذها جماعة الحوثيين بين الحين والآخر.

قراءة 717 مرات آخر تعديل على السبت, 01 أيار 2021 22:54

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « أمين عام الاشتراكي يعزي برحيل المناضل احمد عمر بامحيسون أمين عام الاشتراكي يعزي برحيل المناضل يحيى الشوبجي »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى