وفاة 13 شخصا في اليمن بسبب السيول والأمطار الغزيرة مميز

  • الاشتراكي نت / متابعات

الأحد, 02 أيار 2021 23:56
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

توفي 13 شخصاً على الاقل بينهم طفلان في عدد من المحافظات اليمنية، وذلك نتيجة الأمطار الغزيرة التي تشهدها البلاد منذ أسابيع.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مسؤولين يمنيين، أن فيضانات عارمة اجتاحت أجزاء واسعة من البلاد نتيجة هطول أمطار موسمية غزيرة، ماتسبب بوفاة 13 شخصا على الأقل.

وأشار المسؤولون الذين طلبوا عدم ذكر أسمائهم، إلى إن الضحايا يتوزعون بين محافظات صنعاء وإب وشبوة والحديدة التي بدأ هطول الأمطار فيها قبل عدة أسابيع.

وأحدثت سيول الأمطار أضرارا مادية بالغة، حيث دمرت عددا من المنازل وجرفت عشرات السيارات في مدن يمنية عدة، من بينها العاصمة المؤقتة عدن وتعز وحضرموت.

ووفقا لمصادر محلية، نجح رجال الإنقاذ وبعض المواطنين في إنقاذ بعض الأشخاص الذين حاصرتهم السيول الجارفة أثناء تصادف عبورهم  سياراتهم لحظة انجراف السيول وبالأخص في عدن التي شهدت قبل يومين أمطار غزيرة .

والثلاثاء، حذر المركز الوطني للأرصاد من حالة عدم الإستقرار الجوي بالتزامن مع استمرار هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية على معظم المحافظات.

ودعا المركز كافة المواطنين بالإبتعاد عن مجاري السيول وبطون الأدوية، والإلتزام بأقصى درجات الحيطة والحذر حفاظا على سلامتهم.

وكان عشرات الأشخاص قد لقوا حتفهم جراء فيضانات مماثلة العام الماضي، فيما أجبر عشرات الآلاف على مغادرة ديارهم والنزوح بحثا عن مأوى آمن.

قراءة 749 مرات

من أحدث

المزيد في هذه الفئة : « في يومهم العالمي.. معاناة مستمرة للعُمال اليمنيين سلطنة عُمان تواصل حراكها الدبلوماسي المكثف لحل الأزمة اليمنية »

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى